أظهرت الدراما السورية في الموسم الرمضاني للعام 2021 حالة من النشاط الكبير، وخاضت المنافسة بعدد كبير من الأعمال التي تنوعت بين الشامية والبدوية والمعاصرة، بمختلف خطوطها الاجتماعية، والأكشن، والتشويق، وحضر عدد كبير من كبار نجوم ونجمات الدراما، من خلال أعمال عديدة، فمنهم من عاد بعد غياب، ومنهم من دخل المنافسة بأعمال مختلفة عن السابق.
وفي ما يأتي نستعرض لكم أبرز أعمال الدراما السورية التي عرضت في رمضان 2021.

مسلسل "​على صفيح ساخن​"

"على صفيح ساخن" بطولةباسم ياخور، سلوم حداد،أمل بشوشة، ميلاد يوسف، عبد المنعم عمايري، يامن الحجلي، نظلي الرواس، يزن خليل، عبد الفتاح مزين، سمر سامي، من تأليف علي وجيه ويامن الحجلي، وإخراجسيف الدين سبيعي.
يروي المسلسل قصة عائلة "الحجّار" التي يهاجر أفرادها إلى ألمانيا، وبعد عودتهم إلى دمشق تبدأ الصراعات وتصفية حسابات قديمة، بعد المشاكل التي تركوها وراءهم.

مسلسل "​الكندوش​"

"الكندوش" بطولة أيمن زيدان، سلاف فواخرجي،سامية الجزائري، صباح الجزائري، أيمن رضا، محمد حداقي، كندة حنا، حسام تحسين بيك، فايز قزق، شكران مرتجى، همام رضا، من تأليف حسام تحسين بيك، وإخراجسمير حسين.
تدور أحداث المسلسل في ثلاثينيات القرن الماضي، حول حكاية "عزمي بيك"، الذي تنقلب حياته رأساً على عقب، حينما يلتقي بـ"ياسمين"، الأرملة التي تجد نفسها وحيدة في مجتمع لا يرحم.

مسلسل "​سوق الحرير​" الجزء الثاني

"سوق الحرير" بطولة بسام كوسا، سلوم حداد،كاريس بشار، نادين تحسين بك، فادي صبيح، وفاء موصللي، عبد الهادي الصباغ، قمر خلف، ميلاد يوسف، ريام كفارنة، نجاح سفكوني، يزن خليل، من تأليف سيف رضا حامد وإخراجالمثنى صبح،
تدور أحداث مسلسلسوق الحريرحول الانفتاح الاجتماعي، والثقافي، والاقتصادي الذي شهدته دمشق، خلال خمسينيات القرن الماضي، خاصة مع انعقاد الدورة الأولى من معرض دمشق الدولي.

مسلسل "باب الحارة" الجزء 11

"باب الحارة" الجزء 11 بطولة زهير رمضان، نجاح سفكوني، ناظلي الرواس،سلمى المصري، رنا أبيض، قاسم ملحو،سحر فوزي،علي كريم، عادل العلي، عبير شمس الدين، تيسير ادريس، رضوان عقيلي،هدى الشعراوي، من تأليف مروان قاووق، وإخراج محمد زهير رجب.
تدور أحداث المسلسل حول ​​​​​​تصاعد الصراع بين جميع شخصيات المسلسل، خصوصاً بعد تفاقم الخلافات بين أبو معروف وزوجته، الأمر الذي يشعل مواجهات كبيرة بين شباب الحارة.

مسلسل "​خريف العشاق​"

"خريف العشاق" بطولة أحمدالأحمد،محمد الأحمد، ترف التقي،لجين إسماعيل، علا سعيد،صفاء سلطان، حسين عباس،حلا رجبفيما يحلأيمن زيدانضيفاً على هذا العمل بدور "العم"، من تأليف ديانا جبور وإخراج جود سعيد.
تدور أحداث المسلسل حول ثلاثة شبان، يتزوجون من ثلاث فتيات من بيئات مختلفة، بعد قصة حب، لكن أحداث عديدة كانت كفيلة بتغيير مصائرهم على مدى ثلاثة عقود، وعاد الكل إلى حياته، وإلى شريكه بشكل مختلف كلياً عن البدايات.

مسلسل "​ضيوف على الحب​"

"ضيوف على الحب" بطولة شكران مرتجى، فادي صبيح، جرجس جبارة، جيني إسبر،دانا نصري، زهير رمضان، بلال مارتيني، علي سكر، هيما إسماعيل، رنا كرم، رنا العظم، كرم الشعراني، وضاح حلوم، عاصم حواط، خلود عيسى، كناز السالم، من تأليف سامر محمد إسماعيل، وإخراج فهد ميري.
تعود أحداث المسلسل إلى عام 2018، ويتناول حكاية مجموعة شباب، من مدينة مختلفة، يقطنون في منزل دمشقي، تمتلكه امرأة تكون بمثابة مربية لهم، ويبحثون عن فرصة عمل طلباً للاستقرار، فتبدأ معاناتهم لتحقيق أحلامهم.

مسلسل "بعد عدة سنوات"

بعد عدة سنوات 2021 - دراما

"بعد عدة سنوات" بطولةديمة قندلفت، محمد حداقي،ميلاد يوسف، سعد مينة، علا باشا، روبين عيسى، علي كريم، كرم الشعراني، وسيم الرحبي، ريم زينو، هبة زهرة، رنا العضم، ريم عبد العزيز، لوما بدور، أسامة السيد يوسف، سوار الحسن، من تأليف بسام جنيد، وإخراج عبد الغني بلاط.
تدور أحداث المسلسل في زمنين مختلفين، ثمانينيات القرن الماضي، وعام 2014، وتبدأ الحكاية مع الصحافية "رنا"، التي كانت عائدة إلى منزلها قبل أن تندلع الاشتباكات، فتطرق أحد أبواب البيوت هرباً من القصف، وتدخل إلى غرفة "معروف"، أحد أبناء المنزل، الذي يسرد لها قصة عائلته، ويعود معها بالزمن.

مسلسل "​حارة القبة​"

"حارة القبة" بطولة ​عباس النوري​ وسلافة معماروخالد القيشو​نادين تحسين بيك​ و​فادي صبيح​ وشكران مرتجى وإمارات رزقووفاء موصللي وصباح الجزائريونادين خوري و​يامن الحجلي​ ورواد عليو، من تأليف أسامة كوكش وإخراجرشا شربتجي.
تدور أحداث المسلسل حول أمانة يعطيها والد سهيلة إلى أبو العز، وتكون الوصية عدم فتح الأمانة إلا بعد أن يتوفى بسنة كاملة.

\

مسلسل "​صقار​"

"صقار" بطولة ​رشيد عسافوقمر خلف وحلا رجب ونور علي وروعة ياسين ورنا الأبيض وأمية ملص ورنا العضم وفيلدا سمور وجولييت عواد ومحمد المجالي وخالد نجم وأمانة والي وإسكندر عزيز، من تأليف ​دعد ألكسان​ وإخراج ​شعلان الدباس.
تدور أحداث المسلسل، من خلال الصراعات التي تنشأ داخل الأحداث، حيث يطمح صقار إلى تولي المشيخة، ويرتكب في سبيل ذلك جريمة قتل، بطريقة بشعة، في حق الشيخ صخر.

مسلسل "رد قلبي​"

بوستر مسلسل رد قلبي"رد قلبي" بطولة جيني إسبر، رواد عليو، جوان الخضر، عاصم حواط، لينا حوارنة، حسين عباس، رنا جمول، من تأليف فهد مرعي وإخراج عمار تميم.
تدور أحداث المسلسل ضمن إطار بوليسي، حيث يتناول العمل جريمة قتل تحدث في ليلة زفاف، لتبدأ التحريات حول من يقف خلفها، ومع تشابك خيوط الجريمة، يصبح البحث عن القاتل أمراً صعباً.

مسلسل "السنونو"

​​​​​​

مسلسل السنونو الحلقة 9 التاسعة"السنونو" بطولة ياسر العظمة، عابد فهد، محمد قنوع، ليا مباردي، جرجس جبارة، وديمة الجندي، من تأليف ياسر العظمة، وإخراج خيري بشارة.
تدور أحداث المسلسل في إحدى السفن، التي تحمل العديد من الأشخاص، من طبقات اجتماعية وجنسيات مختلفة، ويسرد العمل مجموعة من الأحداث والقصص التي تدور بين ركاب السفينة.

مسلسل "سنة ثانية زواج"

"سنة ثانية زواج" بطولة يزن السيد، دانا جبر، صفاء رقماني، سوسن ميخائيل، إيمان عبد العزيز، ورانيا رياض، من تأليف أحمد سلامة وإخراج يمان ابراهيم.
تدور الأحداث بعد مرور عام على زواج قصي ورولا، وبعد العديد من المواقف التي جمعتهما، لتبدأ مرحلة جديدة من العلاقة بينهما، فيها الكثير من الجدية.