اندلعت الفوضى على متن رحلة داخلية متجهة من العاصمة التايلاندية بانكوك إلى مقاطعة بوكيت الجنوبية بعد أن اكتشف الركاب ثعبانًا حيًا في صندوق الأمتعة العلوي.


وفي بيان أرسلته إلى CNN، قالت شركة طيران آسيا تايلاند إنها على علم بحادث وقع على متن الرحلة FD3015 التي غادرت مطار دون موينج الدولي في بانكوك في 13 يناير.
وهذه هي الحادثة الثانية التي يتم الإبلاغ فيها عن وجود ثعبان على متن طائرة تابعة لشركة طيران آسيا. وفي فبراير 2022، تم العثور على ثعبان مرقط على متن إحدى رحلاتها الداخلية في ماليزيا متجهة من العاصمة كوالالمبور إلى صباح. وانتهى الأمر بإعادة توجيه الطائرة إلى مطار كوتشينج الدولي في ولاية ساراواك بسبب الحادث.
وانتشرت مقاطع الفيديو والصور الخاصة بحادثة 2022 على وسائل التواصل الاجتماعي وأظهرت التمساح وهو ينزلق عبر مصابيح الإضاءة بالطائرة.
وقالت شركة الطيران في بيان في ذلك الوقت: "هذا حادث نادر جدًا يمكن أن يحدث على أي طائرة من وقت لآخر".
وأكد فول بومبوانغ، رئيس قسم سلامة الشركات في طيران آسيا تايلاند، أن اكتشاف الثعابين الأخير لا يزال "حادثًا نادرًا جدًا".
وقال في البيان: "تم إخطار المضيفين قبل الهبوط في فوكيت بعد أن لاحظ أحد الركاب وجود ثعبان صغير في مقصورة الأمتعة العلوية".
"تم تدريب طاقم AirAsia بشكل جيد للتعامل مع حادث من هذا النوع وقاموا بنقل الركاب من المنطقة كإجراء احترازي."
وقال بيان الشركة إن الطائرة هبطت دون وقوع أي حادث، وتم فحصها على الفور من قبل فرق الهندسة والسلامة المعنية على الأرض.
وأضاف فول: "وفقًا للإجراءات القياسية لحادث من هذا النوع، خضعت الطائرة لعملية تنظيف وتبخير عميقة قبل استئناف العمليات".
"إن سلامة ورفاهية ضيوفنا وطاقمنا هي دائمًا أولويتنا القصوى ولم تكن سلامة الضيوف أو الطاقم معرضة لأي خطر في أي وقت من الأوقات."
ومن غير الواضح ما هو نوع الثعبان.