نبه أحد الركاب الأمن إلى وجود ثعبان يبلغ طوله 40 سنتيمترا يتربص في قطار بين ناغويا وطوكيو، مما أدى إلى توقفه لمدة 17 دقيقة.


وقال متحدث بإسم شركة سكك حديد وسط اليابان لوكالة فرانس برس إنه لم يكن من الواضح ما إذا كان المسافر ذو الدم البارد ساما أو كيف إنتهى به الأمر في القطار، ولم تقع إصابات أو ذعر بين الركاب.
يمكن لعملاء قطار شينكانسن إحضار الكلاب الصغيرة والقطط وغيرها من الحيوانات، بما في ذلك الحمام على متن القطار، ولكن ليس الثعابين.
وقال المتحدث لوكالة فرانس برس "من الصعب أن نتصور ثعابين برية تتسلق بطريقة أو بأخرى القطار في إحدى المحطات. لدينا قواعد ضد إدخال الثعابين إلى قطارات شينكانسن".
وأضاف: "لكننا لا نقوم بفحص أمتعة الركاب".
وأضاف أنه كان من المقرر أصلا أن يتوجه القطار إلى أوساكا، لكن الشركة قررت استخدام قطار مختلف للرحلة، مما تسبب في تأخير حوالي 17 دقيقة.
وتم تكثيف الدوريات التي يقوم بها حراس الأمن الذين يرتدون الزي الرسمي على متن القطارات السريعة بعد حادث الطعن المميت في عام 2018 على قطار الشينكانسن الذي صدم اليابان التي كانت عادة آمنة للغاية.
تمت إضافة إجراءات أمنية إضافية لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية في عام 2021 واجتماعات مجموعة السبع العام الماضي.
تم إطلاق شبكة شينكانسن لأول مرة في عام 1964، ولم تتعرض مطلقًا لأي حادث أدى إلى مقتل أو إصابة الركاب، وفقًا لشركة السكك الحديدية اليابانية.
ويمكن للقطارات أن تسافر بسرعة 285 كيلومترا في الساعة، مع متوسط تأخير قدره 0.2 دقيقة.