حذرت فوربس من البرامج الضارة الجديدة لنظام Android من Brokewell والتي تنتشر عبر تحديث Chrome المزيف وتستهدف التطبيقات المصرفية، وقالت فوربس إن Brokewell ينتمي إلى "عائلة برمجيات خبيثة لم يسبق لها مثيل وتتمتع بمجموعة واسعة من القدرات" ويمكنها إجراء عمليات استحواذ كاملة أو جزئية على الأجهزة.


يمكن لبرامج Brokewell الضارة تجاوز حماية إمكانية الوصول المتوفرة في Android.
في المشهد الرقمي اليوم، أصبحت هواتفنا الذكية أكثر من مجرد أجهزة؛ إنهم امتدادات لحياتنا، ولكن مع الاتصال الرائع تأتي نقاط ضعف كبيرة، تشكل البرامج الضارة تهديدًا كبيرًا لهواتف Android، حيث تعرض البيانات الشخصية للخطر، وتستنزف عمر البطارية، بل وتجعل جهازك غير قابل للاستخدام، أصدر خبراء الأمن تحذيرًا بشأن برنامج ضار جديد يسمى "Brokewell" يستهدف مستخدمي Android، وفقًا لـ Forbes، يأتي هذا التحديث كتحديث مزيف لمتصفح Chrome ويخدع المستخدمين لتعريض أجهزتهم للخطر.
وقال باحثون أمنيون إنه يجب على المستخدمين ألا يقعوا فريسة لمثل هذه التحديثات، وأن يتجنبوا النقر على الروابط التي تطلب منهم تحديث Google Chrome، المتصفح الافتراضي على هواتف أندرويد.
تشير ملاحظة في Threat Fabric إلى أن Brokewell إنه ينتمي إلى "عائلة من البرامج الضارة غير المرئية من قبل مع مجموعة واسعة من الإمكانات" ويمكنه الوصول إلى التطبيقات المصرفية وحتى إجراء عمليات استحواذ كاملة أو جزئية على الجهاز. وقالت فوربس إن البرمجيات الخبيثة لا تزال قيد التطوير، ويتم إضافة أوامر جديدة "يوميًا".
من التطبيقات الخادعة إلى عمليات التصيد الاحتيالي، تأتي البرامج الضارة بأشكال عديدة، وغالبًا ما تتنكر في صورة برامج مشروعة أو عروض مغرية. لذلك، من المهم أن تظل يقظًا من خلال تنزيل التطبيقات فقط من مصادر موثوقة مثل متجر Google Play، وأن تكون حذرًا من الروابط ورسائل البريد الإلكتروني المشبوهة.
ينصح خبراء الأمن أيضًا المستخدمين بالحفاظ على تحديث أجهزتهم بأحدث تصحيحات الأمان والتفكير في تثبيت برامج مكافحة الفيروسات ذات السمعة الطيبة للحصول على طبقة إضافية من الحماية.