ميرفا قاضيتنتمي الى فئة الفنانات المتعددة المواهب فهي تجمع الى جانب التمثيل، الرقص والغناء وتتألق في كل من هذه المجالات.ميرفا قاضيمن مواليد بيروت الا انها من ام فرنسية ما يميز إطلالتها ويعطيها جمالية قريبة من الاجانب، فهي شقراء ذات عيون زرقاء.

نشأتها

ولدت ميرفا في فرنسا لكن والدتها أحبت أن تعود مع أولادها الى لبنان لانها تعرف ان التربية والنظام في لبنان أفضل من ناحية المدرسة. اما عن جمالها فاعتبرت الموضوع تحدي لها ان تثبت انها ليست مجرد شكل جميل واشارت انه عرض عليها المشاركة بمسابقة ملكة جمال لبنان لكنها رفضت وقتها.

مسيرتها الفنية

تعرّف الجمهور علىميرفا قاضيعام 2014 في مسلسل "ولاد البلد"، الذي قامت فيه بدور شقيقة البطل بيتر سمعان الذي تجمعه قصة حب بالممثلة نادين الراسي. وكان اداؤها لافتاً خلال احداث المسلسل.
شاركتقاضيفي عدة مسلسلات تلفزيونية بعدها وافلام سينمائية بينها مسلسل "علاقات خاصة" عام 2015 وهو مسلسل لبناني سوري مصري جمع باقة من الممثلين العرب في عمل مشترك مليء بالتشويق.
عام 2018 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة" في جزء الهيبة العودة وكان اسمها سلمى ناظم العلي، كما شاركت في مسلسل " 50 الف" مسلسل خفيف قامت فيه بدور مديرة شريرة في مجلة ازياء الى جانب طوني عيسى وداليدا خليل وغيرهم من الممثلين. وعن دورها قالتقاضيبأنه كان صعباً لأنه لا يشبهها.
شاركتقاضيالى جانب عدد من الفنانين في احد مواسم الرقص مع النجوم حيث اكتشفت حبها للرقص وموهبتها الكبيرة في هذا المجال.

شاركتقاضيفي فيلم باباراتزي عام 2015 الى جانب الفنان رامي عياش والممثلة المصرية إيمان العاصي وباقة من الممثلين منهم كارلا بطرس وطارق تميم وعزت أبو عوف وغيرهم.
آخر مشاركاتها كانت خلال رمضان 2023 في مسلسل سفر برلك حيث لفتتميرفا قاضيالمشاهد العربي بدور الجاسوسة البريطانية سارة آرونسون ضمن المسلسل التاريخي الذي جمع باقة من الممثلين وكان من بطولة الممثل عابد فهد الى جانب باقة من الممثلين من سوريا ولبنان كما ظهرتقاضيفي أحداث مسلسل "الثمن" المأخوذ عن المسلسل التركي "ويبقى الحب" الى جانب الممثل باسل خياط، ورزان جمال، حيث حلت خلال الاحداث عندما انفصل زين عن حبيبته سارة ورغب ان يتزوج ميا (ميرفا قاضي) انتقاماً من سارة لكن يفشل زواجهما بسبب موت كرم (نيقولا معوض).

لا تتوقف مسيرةقاضيعند الافلام والمسلسلات بل هي اصدرت عدداً من الاغاني تمزج فيها بين اللغتين العربية والفرنسية كما تحيي من وقت لآخر حفلات غنائية استعراضية.
آخر مشاركاتها كان في المسرحية العالمية شيكاغو بالعربي التي تم اقتباسها وتقديمها في لبنان الى جانب فؤاد يمين وسينتيا كرم حيث تقوم بدور فيلما كيلي، وهي مسرحية تعرض منذ أكثر من 40 عاماً في برودواي والولايات المتحدة وفرنسا ولندن.
تحتوي المسرحية على الغناء والرقص والتمثيل لمدة ساعتين بمشاركة اوركسترا قادمة من الخارج.

حياتها الخاصة

كشفت سبب عدم زواجها حتى الان في المقابلات معتبرة مؤسسة الزواج فاشلة بالنسبة لها مشيرة انها لم تتعرف على الشخص الصحيح وكانت تتهرب من الالتزام مع شخص لكن ذلك لا يمنع ان تدخل القفص الذهبي ان وجدت الشخص المناسب لها. وكشفت انها تربي كلبين و11 قطاً في منزلها. وفي مقابلة لها سئلت عما إذا كانت في علاقة عاطفية سابقة مع الفنان سعد لمجرد، لترتبك ميرفا على الهواء وترفض الاجابة بحجة انها لا تريد الحديث عن حياتها الشخصية.