تعدرغد الوزانمن أهم الوجوه التي كانت بداية انطلاقتها على "قناة طيور الجنة" في سن السادسة، والتي استطاعت أن تحقق شهرة واسعة من خلال الأناشيد التي قدمتها آنذاك، ولكنها أعلنت اعتزالها بعد ثلاث سنوات من مشاركتها في القناة.

نشأتها

رغد الوزان مُنشدة أردنية من أصول سورية، ولدت في 29 يونيو/ حزيران 2000. والدها زيد الوزان، ووالدتها هي إيناس أباظة، لديها شقيق وحيد أسامة الذي كان يظهر معها في الفيديوهات برفقتها. مقيمة في عمان الأردن.

بدايتها

شاركت رغد الوزان منذ طفولتها في "قناة طيور الجنة"، التحقت لإتمام دراستها في المدارس العمرية في عمان، واستطاعت أن تتم دراستها الجامعية في كلية الفنون والتصميم في الجامعة، هوايتها المفضلة التصوير.

طيور الجنة

تعتبر رغد الوزان من أهم الفتيات اللواتي شاركن في تقديم العديد من الأناشيد على "قناة طيور الجنة" منذ صغرها، كما شاركت في التمثيل في الفيديوهات الإنشادية بعدما غابت لسنوات طويلة عن جمهورها بعد اعتزالها. حققت رغد شهرة كبيرة خلال مشاركتها في "قناة طيور الجنة" منذ بدايتها في الإنشاد في سن السادسة، لا سيما من خلال أنشودة رغودة التي حققت ملايين المشاهدات.

إنسحابها

شاركت رغد الوزان منذ طفولتها في قناة طيور الجنة قبل انسحابها من القناة بعد ثلاث سنوات من مشاركتها، وكانت قد شاركت في التمثيل في جميع أناشيد بابا تلفون، وبعض أناشيد بالقرآن نحيا ومن أبرز الأناشيد التي قدمتها ما يأتي: بابا تلفون، وقت التلفزيون، يا طير مهاجر، الماما رضيانة عني، جينا نقدم هالوردة، سناني واوا، رغودة.


إنسحابات من نجوم القناة

لوحظ انسحاب العديد من النجوم من "قناة طيور الجنة" وكان أولهم المنشد مجاهد هشام وتبعته الطفلة أمل قطامي ومن بعدها راما عازم وبعدها حنين عبد الله ويحيى حوا والشبل عبد السلام حوا وفي الشهور الأخيرة انسحبت المبدعة رغد الوزان وبعدها المخرج عمر نبيل وتبعهم انسحاب الدكتور مصطفى العزاوي.

العزاوي يخرج عم صمته

خرجالمنشد العراقي الكبير مصطفى العزاوي عن صمته، وكشف عن الأسباب التي دفعت به إلى تقديم استقالته من "قناة​​​​​​​ طيور الجنة" بعد أن أمضى فيها سنوات من الشهرة والتألق، مبديا كل احترامه لمشروعها ا​​​​​​​لقائم على رسالة تربيتها السليمة لنشء عربي مسلم.

وقال ضيف الجزائر إن "قناة طيور الجنة" عرفت في المدة الأخيرة مجموعة من الاستقالات، دشنها مجاهد هشام قبل سنة، وتبعه كل من أ​​​​​​​شرف يوسف، رغد الوزّان، ومخرج أشهر الكليبات عمر نبيل. وكشف أن هناك خللا كبيرا في إدارة "قناة طيور الجنة"، فهي قناة للجميع، إلا أنها في البداية لما كانت بإدارة المالك خالد مقداد، كانت الأمور تسير على أحسن ما يرام، وبعدها ‬فوجئنا بتغييرات ‬أثرت ‬بشكل ‬مباشر ‬في ‬عملنا.‬
وحدّد تأثير التغييرات بالرفض الذي كانت تلقاه الأناشيد المصوّرة بسبب وبدون سبب، حيث كان بينها كليب حول الأقصى، بحجة أنه غير جدي من الناحية الفنية، فضلا عن الافكار التي تُرفض جزافا، مما اضطره لعرض بعض
الكليبات على فنيين ومختصين فأبدوا إعجابهم الكبير بها ‬ووصفوها ‬بالجيدة.‬ وكان رفض مشاركة عبد الله العزاوي ابن المنشد من ضمن الأسباب التي دفعت به لمغادرتها، حيث رفضت الإدارة أن يشارك معه ابنه في حصة "على الهوا سوا".