عرف إسمه في الساحة الفنية المصرية وفي العالم العربي، بصوته المميز ولون أغنياته التي تتحدث عن المجتمع وعن العلاقات الاجتماعية والإنسانية، هو المؤلف الموسيقي والفنان المصري حمزة نمرة، ولد في المملكة العربية السعودية في 15 من تشرين الثاني عام 1980، وحصل على شهادة جامعية في التجارة باللغة الانجليزية من جامعة الإسكندرية عام 2003.
لـ حمزة نمرة محطات ناجحة كثيرة حيث عرف بألبوماته وأغنياته المميزة، فأصدر خلال سنوات عمله التي لا تزال مستمرة 6 ألبومات غنائية فضلاً عن الأغاني المنفردة التي طرحها.

خطوة حمزة نمرة الأولى في عالم الفن

في سن مبكر من حياته، بدأ إهتمامحمزة نمرةبالفن والموسيقى بالنهوض والظهور، فعندما أصبح في السابعة عشرة من عمره بدأ تعلم الموسيقى والغناء، كما وعاش الإختلاف والإختلاط في الإتجاهات الموسيقية السائدة في الإسكندرية في ذلك الوقت حيث كان من بينها اتجاه إحياء نموذج الفرق الموسيقية.
تأثر حمزة بالعالم الموسيقي كثيراً، ما جعله يلتحق بفريق "الحب والسلام" بقيادة الموسيقي "نبيل البقلي"، وكانت هذه الفترة هي الاساس والعامل الاول في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، حيث تعلم التأليف الموسيقي والتلحين على يد قائد الفرقة.


عمل حمزة نمرة مع فرقة "الحب والسلام" قبل العمل على فرقته

وفي السنة الاولى من القرن الواحد والعشرين، قدمحمزة نمرةعدد من العروض مع فرقة "الحب والسلام" كمغني وعازف غيتار، الامر الذي أكسبه خبرة كبيرة في عالم الغناء والموسيقى وفي عالم العروض والحفلات مما ساعد جداً على صقل موهبته الفنية.
إلا ان عضويته في فرقة "الحب والسلام" لم تدم، ففي عام 2001 إستقل حمزة عن الفرقة ليقدم نموذج أول لفرقته الخاصة تحت إسم "نميرا" الذي كان بمثابة أول مشروع موسيقي له، حيث كان هو المغني وعازف الغيتار فيها، وقدمت الفرقة العديد من ألحانه إلا أنا إستمرت حتى عام 2004 فقط.



ألبوم حمزة نمرة الأول بعنوان "أحلم معايا"

بدأحمزة نمرةبعدها بالعمل على مشاريعه والبوماته عام 2006، فكان أول ألبوم له بعنوان "احلم معايا" لكنه لم يبتعد كلياً عن جو الفرق، بل كان هناك تعاون بينه وبين اعضاء فرقته "نميرا" بالإضافة إلى مجموعة من أفضل الفرق والموسيقيين.
أنتج حمزة في عام 2011 ألبوم بعنوان "إنسان" وحقق من خلاله نسبة عالية من المبيعات ليكون الأفضل علم 2012، كما وغنى أكثر من أغنية للشيخ سيد درويش.


دراسة حمزة نمرة وبداية العمل في برامج تلفزيونية

تابع حمزة بدراسة الموسيقى والهندسة الصوتية على الإنترنت، ليعود عام 2012 ويغني شارة النهاية لبرنامج خواطر في جزئه الثامن والذي عرض على قناة إم بي سي في شهر رمضان، بالإضافة إلى شارة برنامج "سحر الدنيا" الذي يقدمه الداعية الإسلامي مصطفى حسني ويعرض على قناة اقرأ والنهار، وشارة البرنامج الإذاعي "ع القهوة" الذي يقدمه الإعلامي أحمد يونس علي إذاعة نجوم اف ام.

ألبومات حمزة نمرة الغنائية طيلة مسيرته

قامحمزة نمرة2016 بتقديم أول عمل إعلامي له وهو برنامج عرف بإسم "ريميكس" على قناة التلفزيون العربي، وقدم فيه أغاني شعبية عربية بعد إعادة توزيعها باستخدام أنماط الموسيقى الغربية.
في مسيرته، أصدرحمزة نمرةعدد من الألبومات التي لاقت نجاح كبير وإنتشار واسع بين الجمهور، فكان أولها ألبوم "احلم معايا" الذي أصدره عام 2008، ليعود بعدها بألبوم "إنسان" عام 2011، وفي عام 2014 أصدر ألبومه الثالث بعنوان "اسمعني"، وعام 2015 أصدر ألبوم "المسحراتي"، بعدها أصدر ألبومم "هطير من تاني" عام 2018، أمام أخر ألبوماته فكان بين عامي 2020 و2021 بعنوان "مولود سنة 80".
الشهرة الكبرى توسعت مع اغنيتين وهما "داري يا قلبي" التي حققت 374 مليون مشاهدة و"فاضي شوية" التي حققت 275 مشاهدة على يوتيوب.


​​​​​​