زار لبنان فنانون أوروبيون من الصف الأول ومن مختلف الجنسيات عدة مرات حيث أحيوا الحفلات ضمن مهرجانات بعلبك وبيت الدين وبيبلوس وإهدن. نذكر منهم شارل أزنافور الذي تمنى أن يغني مع فيروز وميشال ساردو الذي أعلن إنهاء مسيرته الفنية في لبنان وديميس روسوس الذي تعرضت طائرته التي كان على متنها للخطف.

شارل أزنافور

زار شارل أزنافور لبنان للمرة الأولى عام 1950 وتوالت زياراته حوالي 15 مرة وأحيا عددا من المهرجانات والحفلات الفنية وعبّر عن إعجابه بمناخه وطعامه، الى حد أنه غالبا ما كان يأخذ معه الطعام اللبناني قبل مغادرته لبنان، وكان يقول مازحاً "لا أحب الخيار الفرنسي لذلك أغادر دائما مع حبات من الخيار اللبناني". جاء الى لبنان عام 1977 خلال الحرب وعقد مؤتمرا صحفياً كشف فيه عن رغبته بالغناء مع فيروز قائلا "فكرة أن أغني مع فيروز تم طرحها منذ سنوات وأنا قادر على الغناء بالعربية إذا تطلب الأمر". زار المغني الفرنسي الشهير شارل أزنافور فيروز وعاصي الرحباني في منزلهما في بكفيا، وأبدى إعجابه الكبير بأغاني فيروز والألحان الرحبانية.

والتقطت صورة له وهو يمسك بآلة البزق الخاصة بـ عاصي الرحباني.
غنى شارل أزنافور في مهرجانات بعلبك وبيت الدين ومهرجانات فقرا. تم تكريمه في لبنان في كنيسة القديس يوسف في بيروت. وأحيا الحفل المغنيين إيليا فرنسيس وكورين متني وهايك بتروسيان مع الفرقة الموسيقية الفيلهارمونية بقيادة هاروت فازليان. آخر حفل غنائي له كان عام 2017 في فقرا. يذكر أن شارل أزنافور إلتقى بالمغنية الفرنسية ميراي ماتيو للمرة الأخيرة في لبنان.

ميشال ساردو

إختار المغني الفرنسي ميشال ساردو لبنان وتحديداً مهرجان "إهدنيات" لإختتام مسيرته الفنية في 11 آب/ أغسطس 2018 بعد 53 عاماً قدم خلالها أهم وأعظم الأغنيات الفرنسية والعالمية. كما سبق ان زار ساردو لبنان سابقاً وغنى في مهرجان جونية عام 2013 وسحرَ الجمهور بصوته وغنى أيضاً في ميدان سباق الخيل عام 1998.
ضمن مهرجانات جونية الدولية لعام 2013 دخل ميشال ساردو الى المسرح وهو يغنّي أغنية La Maladie d'amour، وكأنه أراد من خلال الأغنية إيصال رسالة الى اللبنانيّين، أنّ المرض الوحيد المسموح أن يعاني منه البشر هو مرض الحب، وعبّر عن فرحته ببداية جولته الموسيقية تحت عنوان: "اللحظات العظيمة" وغنى أغنية Musulmanes. وتابع ساردو مع أغنية J'accuse Les Hommes وكأنه يتّهم الانسان الجشع الذي يفتعل الحروب ويرتكب الهفوات بإسم الدين والانانية ويدعوه الى التواضع، بغضّ النظر الى ايّ ديانة انتمى وكان ساردو بين الأغنية والأخرى يسرد نكتة عن بداياته الموسيقية وأولى أغانيه، ويعرّف الجمهور على أفراد فرقته الموسيقية التي تضمّ غالبيتها نساء.​​​​​​​


يظنّ معظم الناس أنّ ساردو لا يغنّي سوى للحبّ، إنّما جمهوره​​​​​​​ العريض يدرك تماماً أنّ أغانيه تعالج مواضيع اجتماعيّة عديدة. فهو يغنّي للأب وللأم، اللذين يعانيان من غياب اولادهما، وقد أبكى
الحضور عندما ادّى أغنية Je Vole التي تتحدث عن المرّة الاولى التي غادر أولاده المنزل لمتابعة تحصيلهم الدراسي في الخارج، بطلب من زوجته ا​​​​​​​لتي هدّدته مازحة بالإنفصال عنه إذا لم يغنِّي هذه الأغنية.

ديميس رو​​​​​​​سوس

زار المغني اليوناني ديميس روسوس لبنان مرات عديدة وغنى في مهرجانات اهدن وجبيل وبيت الدين. وللمغني اليوناني قصة في لبنان مع رئيس مجلسه النيابي نبيه بري، فالأخير أنقذ حياة المغني حين تدخل للافراج عنه بعد خطف الطائرة "تي دبليو أي" التي كان روسوس على متنها عام 1985. أحيا الفنان العالمي ديميس روسوس ضمن فعاليات مهرجان إهدنيات الدولي ​​​​​​​حفلاً غنائياً ضخماً حضره آلاف من مختلف الجنسيات. كانت زيارته الأخيرة في عام 2013 خلال مشاركته في مهرجانات صور الدولية.