استخدم قس يدعى ماركويلو فوترل قوة الصلاة لوقف عملية سطو مسلح محتملة وإطلاق النار، بعد أن اكتشف أربعة رجال مسلحين يجلسون في مقاعد كنيسته.


وكان القص، وهو ضابط شرطة سابق في سانت لويس، في منتصف خدمة يوم الأحد في كنيسة "All Creation Northview Holiness Family" في فيرجسون بولاية ميسوري عندما سار أفراد المجموعة مرتدين أقنعة، ولاحظ القس فوترل أن الشباب كانوا يحملون بنادق في أحزمة الخصر، فاستخدم التدخل الإلهي وغرائز الشرطة للتدخل، وقال: "على الفور إنتابني شعور غريب، شعرت أن هناك شيئاً على وشك الحدوث''.
وتابع: "كوني ضابط شرطة سابقًا، لاحظت على الفور أحزمة الخصر".
أمر فوترل فريقه الإعلامي بتدريب كاميراتهم على الرجال الأربعة الذين كانوا يجلسون باتجاه مؤخرة الكنيسة، ثم استدعى المصلين للصلاة من أجل المجموعة بينما أمر الموظفين بإغلاق أبواب الكنيسة واستدعاء الشرطة.
يمكن سماع فوترل وهو يخبر الرجال بأنهم على أرض الروح القدس قبل إخبارهم أن الله يغير الحبكة، بينما يتم تشغيل الأصوات المثيرة لموسيقى الإنجيل مباشرة على عضو الكنيسة في الخلفية.
ثم شق طريقه إلى حيث كانت المجموعة جالسة وبدأ في استجوابهم عبر ميكروفون الكنيسة، "من أرسلكم إلى هنا؟ رأيتم الكنيسة للتو وقررتم المجيء؟ سأل فوترل.
تابع: "دعونا نحمد الله على قدومهم. قلت الحمد لله أن الله أرسلهم هنا!" أعلن فوترل أنه شجع المصلين على التصفيق.
ومن ثم قال: "لا تعبثوا معي ما زلت أحصل على مسحة شرطي وما زلت أعرف ما الذي يحدث وما زلت أعرف ما الذي سيحدث".
'الله على وشك أن يغير مؤامرة العدو. ارفعوا اصواتكم واهتفوا لله على ما سيفعله". قال فوترل بنبرة مثيرة.
بعد أن استجمع شجاعته للتحدث مع الرجال، طلب من أعضاء جماعته أن يحيطوا بهم والصلاة من أجلهم حتى أن بعضهم وضع أيديهم على رؤوسهم وأكتافهم. هل تسمحون لي يا رفاق بالصلاة من أجلكم؟ هل تمانع إذا أصليت من أجلك؟ قال فوترل.
أحنى المسلحون رؤوسهم في صمت بينما غنى المصلين بكامله وأدى صلواتهم بجدية.
قال فوترل للرجال: "انظروا، لم يكن ذلك سيئًا للغاية، أيها الإخوة. أشكركم جميعًا على السماح لنا بالصلاة من أجلكم. ونحن ممتنون لأنه لأي سبب من الأسباب، سمح الرب لكم جميعًا بالمجيء إلى هنا. أنه عندما تمشي على الأرض، مشيت على أرض الروح القدس.
ظل الرجال في الكنيسة لمدة 20 دقيقة قبل مغادرتهم ولا تزال الشرطة تبحث عنهم.