لقي سائح يبلغ من العمر 30 عامًا مصرعه بعد أن صدمه جرس كنيسة ضخم خلال تقليد إسباني.


وقع الحادث الغريب صباح يوم أمس الأحد قبل الساعة 7.30 صباحًا، عندما كان الضحية يزور برج الكنيسة في إل بينيل دي براي، تاراغونا.
في كل عام، تتم دعوة الزوار إلى برج الجرس في كنيسة سانت يورينتش قبل احتفال سانتا ماجدالينا رومريا، وهو احتفال ما بعد عيد الفصح.
توفي الرجل على الفور عندما ضربه الجرس الذي كان يدق ليعلن عن الحفل على رأسه، ووفقا لهذه العادة، تسلقت مجموعة من السكان برج الجرس، ومن بينهم الضحية، وهو ابن عائلة تسكن في برشلونة ولكنها مرتبطة بالبلدة.
وبمجرد وصوله إلى القمة، ضرب الجرس الرجل، فتلقى ضربة قوية على رأسه، مما أدى إلى وفاته على الفور، وحاول أطباء الطوارئ الطبية إنعاشه دون جدوى، كما هرعت فرق الإطفاء إلى مكان الحادث لانتشال جثته، كما حاول أحد الأشخاص ذوي الخبرة الطبية في مكان الحادث إنقاذ حياته ولكن دون جدوى.
وفتحت الشرطة تحقيقا، كما تم استدعاء فريق من الأطباء النفسيين لمساعدة عائلته وأصدقائه المذهولين.
وأعلنت عمدة بينيل دي براي، لورا فالسبي، الحداد لمدة ثلاثة أيام بعد وفاة الشاب الذي كان في الأصل من بلدة تيرا ألتا، كما تم تعليق احتفالات سانتا ماجدالينا رسميًا.
وقالت: "كان هناك دائما تقليد لقرع الجرس لسانتا ماجدالينا". "لسوء الحظ، هذا لم ينته بشكل جيد اليوم."
وتابعت العمدة إنه قد تكون هناك تغييرات في تقليد قرع الجرس، سنترك اليوم يمر لأننا في حالة صدمة، وبعد ذلك سنقوم بتقييم الأمر بين مجلس المدينة وجمعية سانتا ماجدالينا والكنيسة".