كارول الحاجممثلة لبنانية عشقت التمثيل منذ طفولتها ودعمها والدها الذي كان يعمل مع عدد من الممثلين المشهورين وكانت ترافقه لحضور المسرحيات المعروضة. عرفها المشاهد العربي من خلال برنامج "سوبر ستار إكسترا". تمكنت كارول من فرض نفسها وإثبات موهبتها وأصبحت من نجمات الدراما اللبنانية، بعد مشاركتها في العديد من الأعمال والمميزة.

نشأتها

ولدتكارول الحاجفي المنصورية في 4 فبراير/ شباط 1975. درست التمثيل والإخراج المسرحي في جامعة القديس يوسف.


حياتها الخاصة

كارول الحاجمتزوجة من جورج مفرج، ولهما ولدان جورج أبراهام وباريس. تفضل الإبتعاد عن المواقع الإعلامية والحفاظ على خصوصية عائلتها. ابتعدت عن الشاشة الصغيرة في بداية زواجها ولكنها عادت لإستئناف مسيرتها في عالم التمثيل من خلال مسلسل "الشحرورة".


مسيرتها الفنية

بعد"طالبين القرب"، شاركتكارول الحاجفي العديد من المسلسلات، منها "حارة برجوان"، "من برسومي"، "صارت معي"، "عشتار"، "فارس بني مروان"، "رجل من الماضي"، "قصة سلمى"، "ابنة المعلم"، "الرغيف"، "سيناريو"، "جازة باجازة".
وبرزت موهبتها الحقيقية، بعد مشاركتها بدور البطولة في مسلسل "مريانا"، الى جانب العديد من الممثلين منهم بديع أبو شقرا، طلال الجردي، نهلا داوود، يوسف حداد، ماغي بو غصن.
شاركت أيضاً في مسلسل "الشحرورة" الذي تناول قصة الفنانة الكبيرة الراحلة صباح، وفي مسلسل "عندما يبكي التراب".
عام 2014 عادت بقوة الى الدراما اللبنانية، وشاركت في مسلسل "ياسمينة"، الى جانب الممثل باسم مغنية، وشكلا سوياً ثنائياً إستثنائياً، وكرّرا التجربة في مسلسل "كل الحب كل الغرام" عام 2018.
شاركت أيضاً في مسلسلي "ذات ليلة" و"واحة الغروب"، وفي عام 2021 عادت عبر الدراما العربية المشتركة في مسلسل "لا حكم عليه"، من بطولة الممثل السوري قصي خولي والممثلة اللبنانية فاليري أبو شقرا.
كما شاركت في فيلمين، هما "أصحاب ولا بيزنس" عام 2001 و "قصة ثواني" عام 2012.
على صعيد المسرح، كان لها أكثر من تجربة، منها "كبسة زر" عام 2000، "كارناج " عام 2014، "بستان الكرز" عام 2015، وقدّمت أيضاً برنامج "سوبر ستار إكسترا" من 2004 الى 2008.

ثنائية مع باسم مغنية

رفض الممثل باسم مغنية تقبيل الممثلةكارول الحاجوالسبب على حد قوله لا يريد تبديل صورتهما أمام الناس أنه ينسجم مع كارول كثيراً ويليق بهما الحب العذري وهذا ما يجذب الجمهور.

مشاهد العنف

تعرّضتكارول الحاجللضرب والتعنيف في مسلسل "كل الحب كل الغرام"، وقالت أن في بعض المشاهد تم إيجاد مخرج لتفادي الأذى الجسدي، ولكنها في مشاهد أخرى تعرّضت فعلاً للعنف، وبالرغم من خوفها من مشاهد العنف لكنها توافق على القيام بها لأنها ضرورية في سياق النص.


دورها في مريانا

عن دورها​​​​​​​ في مسلسل "ميريانا" تقولكارول الحاجأنها كانت شخصية مميزة، فهي ابنة قرية، طيبة القلب، ولها لهجتها الخاصة. الدور كان غني لأنه مرك​​​​​​​ب، لذا أحب الناس الشخصية.


المسلسلات التركية

عن المسلسلات التركية تقولكارول​​​​​​​ الحاجأن "لا شيء يؤثر على الدراما اللبنانية، لأنها وللأسف فقيرة. لا أحد يدعمها لأنها قائمة على مجهود شخصي، وليس على قطاع ودولة ومؤسسة. محطات التلفزة اللبنانية فرحة بالإنتاج التركي، وتبتاعه بأسعار رخيصة."


برنامج "رقص النجوم"

عام 2014،​​​​​​​ شاركتكارول الحاجفي برنامج "رقص النجوم"، ووصلت الى المرحلة النهائية، إلا أنها لم تستطع أن تكمل الى التصفيات النهائية، بسبب تعرّضها لإصابة في قدمها وضرورة ملازمة منزلها.