يحاول المخرج السينمائي خلال التصوير التنبه إلى كل التفاصيل حفاظاً على المصداقية وإكتساب ثقة المشاهد. ولكن التجارب أثبتت أن الفريق التقني المحترف لا يمكنه التحكم بكل شيء، وأن الخطأ وارد حتى لو تخطت ميزانية الفيلم عدة ملايين من الدولارات.

The Witcher 2019

كان واضحاً ظهور تبدل في حواجب بطلة الفيلم سيري، فقد ظهر نزع الشعر وتبدل اللون.


Les Filles du docteur March (2019)

نرى بوضوح في الصورة زجاجتين من الماء إحداهما معدنية.

Downton Abbey (2010)

بذل القائمون على مسلسل Downton Abbey جهدهم لإختيار الملابس، لكنهم ارتكبوا خطأ في أحد المشاهد، عندما ظهرت ميشيل دوكيري ترتدي كورسيه، ويبدو تحته كورسيه أبيض لا يتناسب مع ما ترتديه السيدات عام 1912.

Gladiator (2000)

في فيلم Gladiator ظهرت لوسيلا إبنة مارك أوريل في كورسيه لا يتلاءم مع نوع الملابس في تلك الفترة.


Le Dernier Duel (2021)

في مشهد من فيلم Le Dernier Duel، تداعب مارغريت دو كاروج كلباً من فصيلة كلاب ظهرت عام 1875، بينما قصة الفيلم تدور أحداثها عام 1386.


Le Crime de l’Orient-Express (2017)

خلال مشاهد فيلم قطار الشرق السريع، يرتدي هيركول بوارو رباطاً خاصاً لشاربيه قبل النوم. لكنه ظهر في الليلة الثانية مختبئًا في سريره بدون الرباط، ما يعتبر خطأ من قبل المخرج.


2019 Judy

ظهرت رينيه زيلويغر في فيلم "جودي" تأكل الحلوى بيدها اليمنى، مع العلم أن شخصية جودي غارلند هي عسراوية، وظهرت في مشاهد سابقة توقّع للمشجعين بيدها اليمنى.

The Revenant (2015)

تدور أحداث الفيلم في شمال غرب أميركا في القرن التاسع عشر. البطل هيو جلاس عليه أن ينتقم من خائن، ويعاني من ظروف الشتاء القاسية، وكل ما يملكه هو زجاجة ماء، وكان لافتاً أن لحيته لم تنمو طيلة الفترة التي أمضاها وسط الطبيعة.

2017 Moi, Tonya

عندما قررت تونيا الإشتراك في الألعاب الأولمبية عام 1994 كانت تنتعل حذاء جديداً للتزحلق. والحقيقة أن المتزحلقين ينتعلون نفس الحذاء في التمارين وفي المسابقات.