هرب حصانان عسكريان من مدربيهما وإقتحما وسط لندن صباح الأربعاء، مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص أثناء هروبهم عبر المدينة، وكان أحد الخيول مبللا بمادة حمراء تشبه الدم، لكن لم تكن هناك معلومات فورية من السلطات حول ما كان على الحيوان الأبيض، أو كيف هربا .


وأكدت شرطة العاصمة لندن والجيش البريطاني أنه تم انتشال الخيول بعد وقت قصير من هروبها من أصحابها.
وقال متحدث باسم خدمات الإسعاف في لندن لشبكة سي بي إس نيوز إن أربعة أشخاص نُقلوا إلى مستشفيات المنطقة بعد إصابتهم في ثلاث حوادث منفصلة تتعلق بالخيول.
وتابع المتحدث إن الطاقم الطبي وصل في غضون خمس دقائق من الحادث الأول، والذي تضمن إلقاء شخص من حصان بالقرب من قصر باكنغهام.
​​​​وسادت مشاهد الذعر والإرتباك في وسط لندن صباح الأربعاء بعد أن قامت خمسة خيول تابعة لفوج مرتبط بشكل وثيق بالملك، وهو سلاح الفرسان، بإلقاء ركابها واندفعوا عبر المدينة، واصطدموا بالسيارات والحافلات، ودهسوا المارة وتسببوا في سقوط ركابها. يتدفق بالدم.
وقالت صحيفة ديلي تليجراف إن الخيول، التي يتم الاحتفاظ بها في إسطبلات بوسط لندن بالقرب من هايد بارك، انسحبت في حوالي الساعة 8:40 صباحًا بالتوقيت المحلي خلال جلسة تدريب منتظمة في موكب هورس جاردز في منطقة وايتهول للخدمة المدنية في لندن.
وقالت صحيفة ديلي ميل إن أربعة أشخاص، من بينهم جندي، نُقلوا إلى المستشفى نتيجة لإصاباتهم في ثلاث حوادث منفصلة. وأضافت أن الخيول أصيبت بالفزع من الأصوات العالية الصادرة من موقع بناء قريب.
وشوهدت الخيول، بما في ذلك شاحن أبيض مغطى بالدماء، وهي تتسابق عبر المدينة، بما في ذلك مشاهدتها على بعد عدة أميال شرق المكان الذي هربت فيه لأول مرة.
وتم إغلاق أحد الطرق السريعة الرئيسية في المدينة، وهو طريق قصر باكنغهام، وتم نصب خيمة إسعافات أولية حتى يتمكن عمال الإسعاف من رعاية جندي مصاب قال أحد الشهود إنه ترك وهو يصرخ من الألم بعد أن سقط عن حصانه.
اصطدم أحد الخيول بحافلة سياحية كانت فارغة في ذلك الوقت، وقالت شرطة مدينة لندن في وقت لاحق إنها استعادت جميع الخيول.