محمد عطيةمغني وممثل مصري، بدأ حياته الفنية بعد نجاحه في ستار أكاديمي. شارك في بطولة فيلم سينمائي وإنطلق بعدها في عالم السينما ثم أصدر ألبوماً حقق نجاحاً كبيراً. هوايته المفضلة كرة القدم كما يحب مشاهدة الأفلام السينمائية. شارك محمد عطية في البرنامج اللبناني "رقص النجوم" الجزء الثالث ونال حب الجمهور.

نشأته

ولدمحمد عطيةفي 16 يوليو/ تموز 1983. تابع دراسته في جامعة القاهرة وخلال السنة الجامعية الثانية تقدم إلى برنامج ستار أكاديمي فنجح في المرحلة الاولى.

علاقته بـ ميرا مخايل

كشف الفنانمحمد عطية، عن علاقة الحب التي جمعته بالفنانة اللبنانية ميرا مخايل، خلال مشاركتهما في برنامج ستار أكاديمي، موضحًا أن سبب إنفصالهما هو اختلاف الأديان. وقال: "كنت بحب ميرا مخايل فعلًا وفضلنا 3 سنين ونص متصاحبين بعد برنامج ستار أكاديمي، وهي دلوقتي متجوزة وصديقة رائعة، ومكملناش بسبب إختلاف الدين".
وتابع محمد عطية، أنه لا يمانع الارتباط بفتاة من ديانة مختلفة قائلًا: "أنا معنديش مشكلة في الحاجات دي وعندي إعتقاد شخصي أن الحب بيتزرع في قلب الإنسان من ربنا، والدين فكرته كلها تهذيب البشرية والناس تكون بتحب بعض، لو بتعملي ده إيه المطلوب تاني غير كده؟ وفي الآخر إحنا في حياتنا عايشين علشان نتبسط كل اللي حوالينا ده ديكور". من ناحيتها، قالت ميرا ان سبب الانفصال ليس فقط لانهما من ديانتين مختلفتين بل لأسباب عديدة أدت الى ذلك.

رأيه بالحب

كشفمحمد عطيةعن رأيه في الحب والارتباط، وقال أن الحب الأفلاطوني بداياته تكون ممتعة، لكن عادة ما ينتهي بوجع قلب وخسائر، لأنه بيبقى فاقد الجانب العقلاني، الحب تدريجيًا بناءً على عقل وتفاهم بيوصل بالطرفين لعلاقة صحية ".
وأضاف: "الحب هو أن تجد شخص تستطيع أن تصبح نفسك تماما أمامه، وأن تستطيع التواصل معه دون معوقات أو تبريرات لتصرفاتك، ولكن عامة الحب بيزول عاجلا أم آجلا لذلك التفاهم والتقبل هما سر استمرارية أي علاقة صحية".

خطوبة لم تستمر

أعلنمحمد عطيةخطوبته رسمياً على المدونة ومذيعة الراديو ميرنا الهلباوي وشارك متابعيه بمجموعة من الصور مع خطيبته، وعلق عليها: “استمتع بكل لحظة معك”. لكن خطوبتهما لم تستمر وإنفصلا.


شكله الجديد

قاممحمد عطيةبنشر العديد من الصور له في الجيم حيث يظهر بشكل مختلف تماماً بعد أن تحول من شاب نحيل إلى شاب ذو عضلات وجسم رياضي، كما تحدث عن معاناته للوصول الى هذا التغيير. وكشف معاناته في إلإبتعاد عن المأكولات التي يحبها مثل المحاشي و الزيوت والوجبات الجاهزة وإستبدلها بوجبات صحية مثل الخيار و الدجاج كما أنه يمارس الرياضة يومياً. بالإضافة إلى حديثه أن مدربه كان قاسياً للغاية لدرجة أنه تعرض لأكثر من حادث على طريق العودة من الجيم بسبب عدم رؤيته الواضحة للطريق يسبب فقدانه الطاقة.



تصريح مثير للجدل عن أم كلثوم

كشفمحمد عطيةعن حبه وإعجابه بـ فيروز وتامر حسني وكشف بالمقابل أنه لا يحب كوكب الشرق أم كلثوم رغم تاريخها في عالم الغناء، ما أثار الجدل بين المتابعين المصريين والعرب. وصرح وقتها على صفحته :"أنا ما بحبش أم كلثوم.. فا بقالي ٣ أيام بحاول أحبب نفسي فيها. فا بشغل أغنية ليها قبل ما أنام وكل يوم بروح في النوم قبل ما تكون بدأت تغني".

رأيه بالمساكنة

أحدث محمد عطية جدلاً كبيراً بين المتابعين بعد حديثه عن الزواج والمساكنة وكان قد سأله أحد المتابعين "من كلامك حسيت انك شايف ان المساكنه زي الجواز زمان وحلال بكل الحكايه مفيش عقد وقانون، صح ؟".
وأجاب محمد عطية :"في جميع الأديان لم تكن هناك عقود للزواج، العقود عرف مجتمعي الأصل في الزواج الإيجاب والقبول والإشهار ولذلك الرفض اللي حاصل هو جهل بالدين وتقيد بأعراف قد ينزعج منها خالتي وخالتك واصحابك عالقهوة".
وسأله متابع آخر : لو ليك اخت توافق انها تعيش مع راجل حياه جنسية بدون زواج ع اثر افكارك اللي مقتنع بيها؟"
ورد محمد عطية :"هو احنا ليه بنتعامل مع المرأة علي انها أحد ممتلكات الرجل .. هو من يقرر ماذا تفعل؟؟ سؤالك اصلا بيتعارض مع مبدأالمساواة اللي بتكلم عنه؟؟ انت اختك بتختار انت تعمل ايه ومتعملش ايه ؟؟ المرأة لديها عقل مثل عقلك يستطيع اتخاذ قرارته بنفسه و تحمل نتيجة اخطاؤه".

خوفه من إنجاب فتاة

عبّر محمد عطية عن خوفه من إنجاب فتاة في مجتمعنا ورد على أحد المتابعين الذي طرح عليه سؤال حول هذا الموضوع وقال له "ما هي أكبر مخاوفه في الحياة؟".
ليجيب عطية قائلاً:" إني لو اتجوزت أخلف بنت في مجتمعنا ده، البنات في مجتمعنا بيتأذوا نفسياً كل يوم وكل ساعة".


أعماله

أول ظهور لـمحمد عطيةكان في بطولة فيلم "درس خصوصي" عام 2005 من إخراج سامح عبد العزيز وتأليف خالد جمال وأحمد عبد العاطي ومشاركة حسن حسني وهنا شيحة وهالة فاخر وصلاح عبد الله وقدم دور "خصوصي أبو العلا".
كما قدم دور أحمد في فيلم "عليا الطرب بالتلاتة" عام 2006 من إخراج أحمد البدري وتأليف أحمد عبد الله ومن بطولة ريهام عبد الغفور وسعد الصغير ودينا وريكو. عام 2016 شارك في تقديم مسلسل "يا كل الناس" من إخراج عبد الله التركماني وتأليف عبر العزيز الحشاش وبطولة صلاح الملا وبشار الشطي وفاطمة الصفي.
قدم بطولة فيلم "ضيوف شرف" الى جانب الممثلة اللبنانية ستيفاني عطالله وانتشرت وقتها اخبار عن ارتباطهما الا انها كانت كلها وقتها بهدف الترويج للعمل.
حالياً يشارك في تقديم برنامج Highlight الفني على شاشة LBCI، كما شارك في تقديم برنامج Ramadan Talk على الشاشة نفسها في شهر رمضان المبارك ولا ننسى الاغنيات التي سبق وطرحها اخرها كان "آلة زمن" في 2023.