بدرية أحمدفنانة خليجية تمكنت أن تصل الى مستوى النجمات وأن تكسب محبة الجمهور بأدائها الفني المميز، الى جانب لفتها للأنظار دائما لإثارتها للجدل أكثر من مرة.

نشأتها

ولدتبدرية أحمدفي 1 يوليو/ تموز 1964 في إمارة أبو ظبي الإمارات العربية ، وإسمها الحقيقي هو بدور أحمد تركي وبدأت رحلتها مع الفن في تسعينات القرن الماضي بعد مشاركتها بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية في الخليج.

بداية مسرحية

بدأتبدرية أحمدالتمثيل من خلال المسرح عام 1989 حين شاركت في مسرحية "فالتوه 1"، واستمرت بعد ذلك بتقديم أعمالها الفنية على خشبة المسرح أو على شاشة التلفزيون. إكتسبت الشهرة في بداية عملها الفني باسم بدور تركي بعد مشاركتها بأول مسلسل لها عام 1990 والذي جاء تحت اسم "الموذي"حيث أدت به دور شمة. وتوالت أعمالها بعد ذلك ما بين الدراما والمسرح حتى نالت شهرة واسعة في الوسط الفني الخليجي.


أعمالها المسرحية والتلفزيونية

شاركتبدرية أحمدفي عدد من الأعمال المسرحية الشهيرة، منها، "فالتوه 1"، "واحد + واحد"، "دايخ في زمن بايخ"، "شاهة ومزنة أختين وبختين"، "مولود في حبة فياغرا". وفي التلفزيون قدمت أعمال منها "سيف نشوان"، "الحيتان"، "صواري الليل"، "أولاد بو جاسم"، "حتى إشعار آخر"، "القرار الأخير"، "أحلام البسطاء"، "شكرا يا"، "من يقتل الأحلام"، "الحياة امرأة"، "إبتسامات رمضانية"، "خلف خلاف"، "المال والعيال"، "ايام الشتات"، "مثلك عارف"، "لا للجروح"، "بيتنا الكبير"، "هوامير الصحراء"، "من عيوني"، "حصاد الزمن"، "عناقيد النور"، "على قد الحال" وجاءت هذه الأعمال بمعدل مسلسل كل عام واستمر هذا الوضع حتى عام 2018.

ارتداء الحجاب

في 15 أيار/مايو 2018، أعلنت الممثلةبدرية أحمدارتداء الحجاب، ولكنها تراجعت في 13 تشرين الاول/أكتوبر 2018.

اثارة الجدل

الحجاب لم يكن الأمر الوحيد الذي أثار الجدل فقد أغضبتبدرية أحمدالشعب الاماراتي حين طلبت منهم مساعدات مادية وطلبت خادمة تعمل لديها بالساعة لترتيب ما حصلت عليه من مساعدات.
كما انها ذهبت للعيش في دولة الكويت، لعدد من السنوات، لتعود مرة آخرى إلى الامارات العربية المتحدة بعد شائعات عن طردها من الكويت بعد خلعها للحجاب.
وعلقت على الأمر قائلة من خلال تصريحات أدلت بها أن أولادها هم السبب وراء عودتها للإقامة في بلدها الأصلي الإمارات.
وردا على أنباء ذكرت أنه تم منعها من دخول دولة الكويت حيث اتهمت سابقا بتهمة تعاطي المخدرات، قالت: "رجعت لديرتي وعيالي لازم يكون ولاؤهم أولا وأخيرا لدولة الإمارات".ونفت منع دخولها إلى الكويت مؤكدة أنه لا يوجد سبب لذلك على الإطلاق.


وعكة صحية

فيبداية عام 2022 أثارتبدرية أحمدالجدل بعد إعلانها عن تعرضها لوعكة صحية دخلت على إثرها أحد المستشفيات وقالت خلال مقطع فيديو ظهرت فيه وهي على سرير المرض داخل المستشفى وهي تخضع لجلسة تنفس اصطناعي، وقد بدا عليها الإعياء ولكنها نفت إصابتها بفيروس كورونا. وقالت بأنها تعاني من بكتيريا في الرئة وليست مصابة بفيروس كورونا، والعدوى سببت ضرراً في الجانب الأيسر من الرئة.

تراجع زميلتها عن مقاضاتها

أزمةبدرية أحمدالصحية دفعت الفنانة السورية المقيمة في الإمارات مروة راتب الى التنازل عن قضية كانت قد رفعتها ضد بدرية أحمد، على خلفية هجوم الأخيرة عليها أكثر من مرة ووصفها بالفاشلة ولكن راتب قالت في مقطع فيديو لها على مواقع التواصل الإجتماعي بأنها تنازلت عن القضية لتعاطفها مع الحالة الصحية لبدرية أحمد وعدم قدرتها على دفع تكاليف العلاج.

هل اعتزلت؟

تداول البعض شائعات حول اعتزالبدرية أحمدللتمثيل، بسبب عدم مشاركتها في أعمال درامية كما ​​​​​​​كان يحدث من قبل. ولكنها​​​​​​​​​​​​​​ ​​​​​​​نفت ​​​​​​​أن تكون اعتزلت التمثيل وكشفت أن السبب يكمن في تجاهل صناع الفن لها وعدم عرض أي​​​​​​​ جديد عليها.
وقالت بدرية أحمد، خلال أحد اللقاءات، أن لديها الكثير من العطاء والرغبة في ممارسة الفن، ولكن الصناع تجاهلوها وهذا ما يشعرها بالضيق والحزن على نفسها.​​​​​​​
وأكدت الفنانة الإماراتية، أنها لم تتسبب بأي شكل من الأشكال في تعطيل العروض الفنية، ولكنها لم تتلقى أية عروض. وأعلنت بدرية أحمد، إنها اتصلت بأحد المنتجين، ورفضت أن تفصح عن اسمه، وطلبت منه أن يرشحها لأي من أعماله القادمة. موضحة أن المنتج رد عليها معتذراً، بأنه لا يملك إمكانية للإنتاج الخاص حالياً، واعداً إياها بالعمل معه في أقرب فرصة وهي لا زالت تنتظر.

زيجات متعددة

تزوجتبدرية أحمدأكثر من مرة، ولديها ثلاثة أبناء هم أحمد وشيبان وعيسى. وقد أعلنت خطوبتها من لاعب نادي القادسية لكرة القدم نواف الشمري في الغرفة رقم 405 بمستشفى المواساة التي كانت تحتضن ابنها أحمد عقب إجراء عملية جراحية له في ذلك الوقت.