اختطفت عصابة مسلحة تطلق على نفها اسم "400 ماوزو"، اليوتيوبر الأميركي من أصول لبنانية أديسون بيير معلوف وذلك خلال تواجده في هايتي، بتاريخ 14 مارس/آذار الحالي.


وأفادت التقارير بأن معلوف، المعروف باسم "Arab"، وزميله الهايتي ساكرا شون جرى اختطافهما أثناء عودتهما من كاب هايتيان، إذ كانا في طريقهما لإجراء مقابلة مع جيمي سيريسيه، المعروف باسم "باربيكيو"، إلَّا أن أحد أفراد العصابة التي ينتمي إليها الأخير والمعروف بلقب "لانمو 100 جو"، أقدم على اختطاف الضحيتين، وقد طالبت العصابة بفدية مالية ضخمة قدرها 600 ألف دولار أميركي من أجل إطلاق سراحهما وإعادتهما بشكل آمن.
معلوف مشهور بمحتواه الخطير والجنوني والذي يشاركه مع متابعي قناته "YourFellowArab" على يوتيوب فقد سبق له أن قابل العديد من العصابات الخطيرة في البرازيل والمكسيك، وغيرها، ويصل عدد متابعي قناته إلى أكثر من 1.42 مليون متابع.
وتبذل عائلة معلوف محاولات للتعاون مع السلطات الأميركية لضمان إطلاق سراحه، كما تم دفع مبلغ قدره 40 ألف دولار كجزء من فدية الإفراج عن المختطفين حتى الآن وفقًا لموقع Dexerto.
​​​​​​​وكان آخر ما نشره اليوتيوبر الشهير عبر منصته في "إكس" قبل تعرضه للاختطاف، ما يلي: ذاهب في رحلةٍ أخرى من تلك الرحلات إن مت، فشكرًا لمتابعتكم لما قدمته، وإن عشت، فكل الفضل لله.
​​​​​​​