مايان السيدممثلة مصرية شابة حققت في فترة قصيرة نجاحاً وهي ناشطة على مواقع التواصل الإجتماعي ويتابعها عدد كبير من المشاهدين. شاركت في عدة مسلسلات منها "ظل الرئيس"، و"الأب الروحي"، "أبو البنات" ونالت شهرة واسعة وفي الموسم الرمضاني تشارك في مسلسل "إمبراطورية ميم".

نشأتها

إسمها الحقيقيمايان السيدعبد الجواد عجينة ولدت في 9 تشرين الثاني/ نوفمبر 1997. لها 3 شقيقات، ميس وميريام ومايدا.


بدايتها

درستمايان السيدالمسرح والسينما في AUC . دخلت عالم الفن منذ عام 2016 وبدأت مسيرتها الفنية من خلال مسلسل "كأنه مبارح" وقدمت مشاهد جمعتها بالممثلة وفاء سالم، ومحمد سليمان ورانيا يوسف، وأحمد وفيق، وأحمد خليل. كما شاركت في مسلسلات "ظل الرئيس"، و"الأب الروحي"، "أبو البنات".

أعمالها

بدأتمايان السيدمسيرتها عام 2016 ومن أعمالها مسلسل "1000 حمدلله على السلامة" مع يسرا وآدم الشرقاوي وعنبة وأحمد عبد الوهاب ومسلسل "جت سليمة" بطولة دنيا سمير غانم محمد سلام، سامي مغاوري، هالة فاخر، خالد الصاوي، شيرين، محمد ثروت، غادة طلعت، تأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيري.

"إمبراطورية ميم"

كشفت الممثلةمايان السيدتفاصيل دورها في مسلسل "إمبراطورية ميم" المقرر عرضه خلال شهر رمضان 2024 وهي تجسد شخصية مادي وتختلف كثيرا عن الشخصية التي عُرضت في الفيلم. وكشفت قائلة: "دور مادي لا يشبهني وأنا متحمسة جدا لأنني أحب أن أكون مختلفة، والأستاذ محمد سلامة يساعدني على القيام بذلك". يذكر أن
مسلسل "إمبراطورية ميم" هو من بطولة خالد النبوي، حلا شيحة، نور النبوي، مايان السيد، نشوى مصطفى، محمود حافظ، هاجر السراج، محمد محمود عبد العزيز، إلهام صفي الدين، إيمان السيد، نورهان منصور، ليلى عز العرب، يارا عزمى، الطفلة منى زاهر، الطفل آدم وهدان وغيرهم من الفنانين، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد سلامة.

شقيقاتها

عن شقيقتها ووالدتها كشفتمايان السيدقائلة: "مايدا أختي أصغر مني بسنة وشخصيتها قوية الى حد أنها كسرت خليوي لشاب عاكس والدتي في مكان عام". وعن والدتها علقت مايان قائلة أن إسم والدتها رضوى وإسم الدلع روضى وهي تعتبرها شقيقة وصديقة، أما شقيقاتها فقالت عنهن: "مايدا شخصيتها قوية وميس أطيب واحدة وأجمل واحدة، أما ميريام آخر العنقود فهي جميلة وفنانة".


موقف طريف

تعرضتمايان السيدلموقف طريف خلال حضورها فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، ولفتت الأنظار إطلالاتها الأنيقة التي تألقت بها. وكشفت أن ظهورها بإطلالتين مختلفتين يعود الى أنها بدلت ملابسها المتسخة أثناء تناولها بلح بالشوكولا وإرتبكت في الرد على الأسئلة التي وجهت لها.

مع الدلفين

تفاعل متابعو الممثلة المصريةمايان السيدبعدما شاركتهم على صفحتها الخاصة صوراً من عطلتها الصيفية حيث ظهرت تُقبّل الدلافين وتداعبهم.

مفاجأة

خلال إستضافتها في برنامج تلفزيوني كشفتمايان السيدعن مشاركتها فى مسلسل "1000 حمد الله علي السلامة" قائلة: "أول مرة أقدم دوراً كوميدياً مع المطرب عنبة، فهو "كوميديان بالفطرة"، ولما علمت أنه سيشارك بالتمثيل تفاجأت، وقدمت معه في البرنامج دويتو غنائي بعنوان "مخصماك".


إرتباطها

بعد نشرمايان السيدصورة عبر خاصية القصص القصيرة لعدد من الهدايا على حسابها الخاص علقت قائلة: "قبل يومين قابلت ملاكي الحارس"، كما شاركت صورة ، وعلقت عليها: “شكرًا.. أحبك”، ما دفع المتابعين الى التساؤل عن إمكانية إرتباطها.


تصدّرها الترند

تصدّرتمايان السيدالتريند بسبب تصريحاتها اللافتة وتفكيرها في الإعتزال. وكشفت خلال مقابلة تلفزيونية أنها فكرت منذ فترة في إعتزال التمثيل نهائيًا بسبب الهجوم والشتائم التي تعرضت لها من بعض المتابعين.