الكونت نيكولاي دو مونبيزا هو الإبن الأصغر للأمير يواكيم من الدانمارك والكونتيسة ألكسندرا من فريديريكسبورغ والحفيد الأكبر للملكة مارغريت من الدانمارك. يحتل الكونت نيكولاي المرتبة السابعة في ترتيب العرش في الدانمارك. أشقاؤه هم الكونت هنريك والكونتيسة أثينا. إختار الأمير أن يكون عارض أزياء، الى جانب دراسة إدارة الأعمال. ولم يخفِ فخره لأنه يقوم بشيء لنفسه وليس لشيء مرتبط بعائلته ونسبه. حٌرم الأمير مع عائلته من ألقابهم بقرار من الملكة مارغريت الثانية.

إنتقاله الى أوستراليا

إنتقل الكونت نيكولاي دو مونبيزا الى أوستراليا بعد قرار الملكة مع صديقته الأوسترالية بينيديكت ثاوستراب لمتابعة دراستهما في University of Technology في سيدني. وأكدت هذه المعلومات والدته الكونتيسة الكسندرا فريديريكسبورغ.

حياته الخاصة

بدأ الكونت نيكولاي دو مونبيزا مواعدة بينيديكت ثاوستراب عام 2018 وكانا يقيمان معاً في كوبنهاغن. بينيديكت تملك ماركة دانماركية لتصاميم مستلزمات الشعر صُنعت من الحرير وقابلة للتدوير مع والدتها وجدتها. والد نيكولاي الأمير يواكيم أقام أيضاً في أستراليا في فترة شبابه حيث عمل في مزرعة في واغا واغا من العام 1986 حتى عام 1987 وكان في الثامنة عشرة من عمره. عمة نيكولاي الأميرة ماري من أستراليا أمضت فترات من الزمن مع زوجها هناك برفقة الأمير فريديريك وأولاده الأربعة.

عاصفة إعلامية

واجه الكونت نيكولاي دو مونبيزا وأخوته عاصفة إعلامية، حين قررت جدتهم ا​​​​​​​لملكة مارغر​​​​​​​يت تجريد الأمير وعائلته من ألقابهم التي يحملونها منذ ولادتهم. وكشفت الأميرة ماري لصحيفة دانماركية أن القرار تسبب بجرح مشاعر الأولاد. من جهتها أعلنت الملكة أ​​​​​​​نها آسفة لما شعر به إبنها الأصغر وعائلته من تقليل شأن وإستخفاف. لكنها لم تتردد في تنفيذ القرار في شهر كانون الثاني 2023.

دعم الملك المقبل

أكد الكونت نيكولاي دو مونبيزا بعد تجريده من لقبه أنه لن يتخلى عن قريبه الأمير كريستيان والملك المقبل وسيكون الداعم الدائم له. وكشف أنه أصبح ناشطاً على على مواقع التواصل الإجتماعي لمشاركة صور نشاطاته الترفيهية والمهنية.

صدمة وحزن

رداً على​​​​​​​ تبرير الملكة مارغريت أن قرار تجريد إبنها وعائلته من ألقابهم هو جيد لأنه يسمح لهم بإدارة حياتهم من دون قيود وواجبات مفروضة عليهم علق الكونت نيكولاي دو مونبيزا قائلاً: "أنا حزين ومصدوم، كذلك أفراد عائلتي يشعرون بالأسى والصدمة نتيجة القرار لاسيما أنه نُفذ بسرعة".

لا يحقد على​​​​​​​ جدته

بالرغم من الأجواء المتوترة التي سادت بعد قرار الملكة مارغريت بحق الأمير يواكيم وأولاده، لا يشعر الكونت نيكولاي دو مونبيزا بالحقد تجاه جدته الملكة. وأضاف أنه ينظر الى إيجابيات القرار لأنه يستطيع أن يقرر مستقبله ويكون حراً بقراراته.

عارض أزياء

إختار الكونت نيكولاي دو مونبيزا أن يكون عارض أزياء، وشارك في عرض مجموعة شتاء 2021 -2022 للمصمم الفرنسي كريستيان ديور خلال أسبوع الموضة الباريسي. وهو يوفق بين عرض الأزياء ودراسة إدارة الأعمال. كما أنه فخور بقراره لأنه يقوم بشيء لنفسه وليس لشيء مرتبط بعائلته ونسبه. يذكر أن الأمير نيكولاي شارك للمرة الأولى في عالم الموضة في الثامنة عشرة من عمره مع Burberry، خلال أسبوع الموضة في لندن.

​​​​​​​

الملكة ماري

خلال لقاء إعلامي​​​​​​​ كشف الكونت نيكولاي دو مونبيزا إهتمام وعاطفة الملكة ماري التي زودته بأرقام أصدقاء مقربين للإتصال بهم في حالة ​​​​​​​الضرورة القصوى. كما أنه سعيد بتبديل نمط حياته ووصف الشعب الأسترالي أنهم رائعون وهادئون. كما عبر عن سروره بالتخلي عن نمط لباسه التقليدي منذ نشأته وإرتداء لباس مختلف وعصري.

موقع إلكتروني

أطلقت عائلة الأمير يواكيم من الدانمارك موقعاً إلكترونياً جديداً للعائلة الملكية الدانماركية وسوف يبصر النور قريباً ويلقي الضوء على أخبار العائلة وموقعهم المستجد.

علاقة الملكتين​​​​​​​

تربط بين الملكة إليزابيث الثانية والملكة مارغريت الثانية من الدانمارك قرابة من الدرجة الثالثة من خلال الملكة فيكتوريا. وهما بالإضافة الى صلة القرابة صديقتان وكانت ملكة الدانمارك أول من وجه رسالة تعزية للملك تشارلز الثالث بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية.