خالد فراج، مُمثِّل ومؤلف ٍسعودي شارك بعدة أعمال منها مسلسل "مليار ريال" عام 2020، وكتب عدداً من الأعمال منها مسلسل "ستوديو 21" عام 2021. بدأت شهرته في تقديم برنامج ساخر خلال موقع يوتيوب، ثم اتجه للتمثيل. شقيقه الإعلامي والكاتب الصحفي السعودي وليد الفراج الذي قدم العديد من البرامج الرياضية الهامة.

نشأته

ولد خالد الفراج في 11 يوليو/ تموز 1975 في محافظة الخبر وإسمه الحقيقي خالد محمد الفراج الدوسري. نشأ وترعرع داخل المملكة، وحاز على دبلوم إدارة أعمال، ثم بدأ مسيرته الفنية عام 2012 عبر إنشائه قناة على اليوتيوب يقدم من خلالها أعمال كوميدية ساخرة، تحت عنوان "نص الجبهة". شقيقه الإعلامي والكاتب الصحفي السعودي وليد الفراج الذي قدم العديد من البرامج الرياضية الهامة، ذات الشهرة الواسعة داخل المملكة العربية السعودية والوطن العربي مثل برنامج "الدوري مع وليد"


دخوله التمثيل

بعد نجاحه في موقع اليوتيوب اتجه خالد الفراج للتمثيل التلفزيوني وشارك بالجزء الرابع من البرنامج الكوميدي "واي فاي"، وحصل على دور البطولة في مسلسل "حالتنا حالة" الذي عرض خلال موسمين في شهر رمضان لعامي 2018 / 2019، وتوالت الأعمال التمثيلية بعد ذلك.


تفاعل

حصل تفاعل كبير مع سكيتش خالد الفراج الذي قام خلاله بتقليد تركي العجمة ضمن الحلقة الخامسة من برنامج "ستوديو 22". وظهر خالد وهو يقدم برنامج "كورة نفقع كورة" بنفس ستايل وملامح تركي العجمة خلال تقليده له. وفي بداية تعليقه ردًا على سؤال أحد الحاضرين عن سبب عنوان البرنامج الطويل قال: "أنا في رأيي الشخصي بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم واللجنة الأولمبية لا تستطيع أن تغير او تتدخل في اسم البرنامج". كما حرص خالد على تكرار مصطلحات تركي الشهيرة منها: "أنا برأيي الشخصي".

نشرة المساء​​​​​​​

بأسلوب فكاهي قدم خالد الفراج النشرة المسائية من خلال حلقة "ستوديو 21"، يرافقه زميله في الاستوديو والذي عمل على تصحيح الأخطاء التي وقع بها خالد خلال قراءته للنشرة. خالد الفراج استخدم مصطلحات بغير محلها بهدف إضافة روح من الدعابة على الفقرة التي يقدمها، فاستخدم صباح الخير بدلًا من مساء الخير وبدل رئيس كوريا قال رئيس كورونا وغيرها من الكلمات التي غيّر معناها الأصلي. أثنى الجمهور على مواقع التواصل على أداء خالد الفراج، وعلق أحد المغردين ممازحًا "وين حمود الفايز على شان يجيه ويجلده".

بترحلك مشوار​​​​​​​

أغنية بترحلك مشوار" غناها وديع الصافي من ألحان فيلمون وهبي واشتهرت في الخليج بصوت غدير الشاطىء . وأبدع خالد الفراج بتقمص شخصية الراحل غدير الشاطىء خلال أدائه للأغنية بجلسة طربية، وهناك من علق أنه نسخة طبق الأصل عن الراحل من خلال شكله الخارجي. اللافت أن خالد الفرا​​​​​​​ج قام بتغيير كلمات الأغنية بطريقة فكاهية ولم يعتمد على كلماتها الأصلية، وقال خالد الفراج "بعملك سيشوار قلتلها يا ريت.. قالت لا تلبس كمام، كورونا لعبة وأوهام، قلتلها بطلت خليني بالبيت".

خالد الزعاق

نجح خالد الفراج وبحسب رأي الجمهور خلال حلقة اليوم من "ستوديو21" في تقليد شخصية الباحث الفلكي في الطقس والمناخ خالد الزعاق. وأجمع الجمهور على أن خالد الفراج أبدع في تقمصه لشخصية خالد الزعاق بطريقة كبيرة، حيث ظهر وهو يرتدي ثوب أزرق مشابه للذي يرتديه الزعاق خلال تقديم نشرة الطقس.


المقارنة​​​​​​​

ردّ خالد الفراج على موضوع المقارنة الحاصلة حالياً بينه وبين ناصر القصبي خلال استقبال مهيرة عبد العزيز له في الحلقة الثالثة من برنامجها "نجوم مهيرة" قائلا إن هذا الأمر غير مقبول لأنه مسيء له وللقصبي، وأضاف قائلاً:" لا أحد مستفيد من هذه المقارنة، فهو له 30 سنة في المجال وهذا ما لا أستحقه أنا وهو إستخفاف بمسيرته الفنية التي إمتدت طوال سنوات".


دو​​​​​​​ر كوميدي

آخر الاعمال التي ​​​​​​​قام بها خالد الفراج في رمضان هذا العام شارك الفنان خالد الفراج في مسلسل "منهو ولدنا" و يؤدي فيه دور اب فقير قام بتربية شاب يبلغ 30 سنة الا انه بعد فترة طويلة يكتشف ان من قام بتربيته ليس ابنه وقد حدث خطأ من الممرضة اثناء ولادة زوجته وقامت الممرضة بتبديل الطفل مع طفل اخر وتدور احداث المسلسل في اطار درامي لا يخلو من الكوميديا الخفيفة.