يقول Meta إن خاصية "Facebook News"، المخصصة لمحتوى الأخبار، ستختفي في بعض الدول الأوروبية في شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وتعتبر منظمة مراسلون بلا حدود هذه الخطوة بمثابة أحدث علامة على ازدراء ميتا للأخبار والمعلومات الموثوقة التي تخدم المصلحة العامة.
على الرغم من عيوبها الواضحة، كانت "Facebook News" وهي علامة تبويب في تطبيق "Facebook" للتواصل الاجتماعي توفر الوصول فقط إلى محتوى الوسائط الإخبارية، لكن أعلن أن الخدمة ستنتهي في أوائل ديسمبر في المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا أيضًا حيث تم طرحها في شباط 2022. وستظل الخدمة متاحة فقط في الولايات المتحدة وأستراليا. ولتبرير نفسها، تشير ميتا إلى أن "اكتشاف الأخبار هو جزء صغير من تجربة فيسبوك بالنسبة للغالبية العظمى من الناس". لذا، فقد اتخذ عملاق التكنولوجيا فجأة اتجاهًا عكسيًا في هذه البلدان الثلاثة بينما يشير إلى العالم أجمع بأن لم تعد الأولويات تشمل الترويج للأخبار الجيدة.
كان بإمكان ميتا أن تقترح تحسينات كبيرة على الأداة من أجل المساعدة في تعزيز المعلومات الصحفية الموثوقة، وهو شرط أساسي لمكافحة المعلومات الخاطئة بشكل فعال. وبدلا من ذلك، تؤكد ميتا أن اختفاء فيسبوك نيوز لن يؤثر على التزامها بجعل الناس على اتصال بـ "معلومات موثوقة"، وتذكر في هذا الصدد أن فرق مدققي الحقائق المستقلين لا تزال متواجدة على المنصة. لكن هذا الحل وحده لا يمكن أن يكون مستداما.