المنافسة محتدمة بين خمسة افلام مصرية خلال موسم عيد الاضحى، افلام ضخمة تجمع اكبر الممثلين المصريين بهدف تصدر الايرادات في الصالات المصرية وفي البلاد العربية.

"بيت الروبي" الذي يقوم ببطولته كريم عبد العزيز مع نور اللبنانية، من نوعية الافلام الكوميدية الاجتماعية من اخراج بيتر ميمي ويجمع باقة من الممثلين بينهم تارا عماد وشريف دسوقي وحاتم صلاح.
فيلم "تاج" من تأليف الفنان تامر حسني الذي يدور حول فكرة البطل السوبر هيرو الذي يجسده حسني ويقوم الى جانبه ببطولة الفيلم الممثلة دينا الشربيني. اما محمد عادل إمام فيقدم "أبو النسب" الذي تشارك في بطولته الممثلة ياسمين صبري وهو من نوع الافلام الكوميدية ويخرجه شقيقه رامي إمام.
"مستر إكس" من بطولة أحمد فهمي الى جانب زوجته هنا الزاهد وهو من نوع الافلام الكوميدية الاجتماعية ويشارك فيه الممثلون بيومي فؤاد ورحاب الجمل.
اما "البعبع" فهو من بطولة أمير كرارة وياسمين صبري، حيث تؤدي صبري دور طبيبة تعمل في صيدلية، يقع بحبها أمير الذي يُعتبر مجرماً أخذ على نفسه عهداً بالابتعاد عن الإجرام، ويشارك في الفيلم الممثلون باسم سمرة، محمد عبد الرحمن، عباس أبو الحسن، محمد أنور، تأليف إيهاب بليبل، إخراج حسين المنباوي.