تقشر كريستي برينكلي كل يوم للحفاظ على بشرتها لتبدو أكثر شبابًا.



وتعتقد عارضة الأزياء كريستي برينكلي أن إزالة الجلد الميت يبعدها عن الشيخوخة، وقالت: "أبدأ كل يوم بتقشير وجهي. هذا شيء قمت به على مدار الأربعين عامًا الماضية. منذ أربعين عامًا، قرأت مقالًا يقول إن الرجال دائمًا ما يكونون أصغر سنًا بخمس سنوات من النساء في نفس العمر. نسبوا ذلك إلى حلقهم كل يوم، والتقشير اليومي بالحلاقة يجعل بشرتهم تبدو أصغر سنًا. كنت مثل، لن أتركهم يفلتوا من ذلك!"
وتشرح الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية (AADA) أن التقشير هو عملية إزالة خلايا الجلد الميتة من الطبقة الخارجية لبشرتك. يوجد نوعان من طرق التقشير بالمنزل: الطريقة الميكانيكية (باستخدام فرشاة أو أداة أو مقشر) وطريقة كيميائية (باستخدام الأحماض).
تلاحظ AADA أيضًا أنه لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع: "بينما يعتقد بعض الناس أن هذا يحسن مظهر بشرتهم، فإنه ليس للجميع". يشيرون إلى أنه قبل اختيار منتج تقشير أو تحديد عدد المرات التي تحتاج إلى استخدامها، من الحكمة التفكير في جميع منتجات البشرة التي تستخدمها بالفعل والمواد الكيميائية الموجودة فيها.
لماذا؟ اعتمادًا على نوع بشرتك، يمكن أن يؤدي التقشير الشديد في الواقع إلى زيادة الاحمرار أو ظهور حب الشباب. علاوة على ذلك، فإن التقشير يوميًا يكون كثيرًا ويمكن أن يكون مزعجًا للجلد اعتمادًا على ما تستخدمه".
ومن المهم ملاحظة أنه مع الاستخدام المنتظم للمقشرات الكيميائية، فإن المنتجات الأخرى التي تستخدمها ستزيد من تغلغل البشرة، وهو غالبًا ما يكون مفيدًا، ولكنه قد يزيد أيضًا من التهيج".


تنغمس الممثلة جينيفر أنيستون في حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء للحفاظ على بشرتها تبدو منتعشة.



أخبرت أنيستون أن حمامات البخار العادية التي تعمل بالأشعة تحت الحمراء، والتي تستخدم الإشعاع الكهرومغناطيسي لتدفئة الجسم، قد أحدثت المعجزات لبشرتها: "أنني أفعل ذلك عدة مرات في الأسبوع بعد أن أقوم بالصالة الرياضية مباشرة. لقد لاحظت تغيرًا حقيقيًا في طاقتي ونومي وبشرتي".
وفي حين أن هناك أدلة محدودة على أن حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء يمكن أن تكون مفيدة للبشرة، وجدت دراسة سابقة صغيرة أن حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء قد تعزز إنتاج الكولاجين بشكل طفيف.
ومع ذلك، فلا يوجد دليل على أن حمامات البخار بالأشعة تحت الحمراء لها أي فائدة للبشرة. العلاج بالضوء الأحمر LED له بعض الفعالية في تحفيز الكولاجين، ولكن الدليل على ذلك ضئيل أيضًا".


سيندي كروفورد تحتفظ بالحقن هي الطريقة الوحيدة لإبعاد التجاعيد حقًا.



وفقًا لواحدة من أفضل عارضات الأزياء في العالم، لا يوجد شيء يضمن البشرة الشبابية، وقالت: "لن أكذب على نفسي، بعد سن معينة، تعمل الكريمات على نسيج بشرتك، لكن من أجل استعادة المرونة، كل ما يمكنني الاعتماد عليه حقًا هو حقن الفيتامينات والبوتوكس والكولاجين"، وأضافت: "لدي حياة بسيطة وصحية للغاية، تصنع المعجزات. أشرب الكثير من الماء، وأراقب ما أتناوله، وأمارس الرياضة لكنني أدين بجودة بشرتي لجراح التجميل".
في حين أن العناية ببشرتك بطرق أخرى أمر مهم، فإن معظم الأطباء يؤكدون أن كروفورد تطلق عليها كما هي. وقال إحدى الأطباء: "أتفق مع هذه النسبة 100 بالمائة. إن التمتع بحياة صحية والعناية المناسبة بالبشرة أمر مفيد لمكافحة الشيخوخة. ولكن لنكن صادقين ... كل شيء يحتاج الحقن والليزر".
ودكتور آخر قال: "يمكن للعلاجات القابلة للحقن، مثل حشوات الجلد، أن تحل محل فقدان الحجم وتجعل الجلد يبدو أكثر امتلاءً ونضارة. يمكن أن تساعد العلاجات بالليزر أيضًا في تحسين جودة البشرة وتعزيز إنتاج الكولاجين".