ألقت الشرطة البريطانية القبض على 15 كلبا واعتقلت رجلا وامرأة، بعد وفاة رجل في هجوم شنه كلب شرس عليه في مدينة مانشستر البريطانية.


وتوفي جوناثان هوغ البالغ من العمر 37 عاماً بعد تعرضه لإصابات خطيرة، ونقل إلى المستشفى حيث توفي في الساعات الأولى من يوم الجمعة وأشارت الشرطة أنه "تمت تصفية الكلب لأنه شكل خطرا كبيرا على الجمهور، بينما ألقي القبض على رجل يبلغ من العمر 24 عاما للاشتباه في أنه مسؤول عن كلب خارج عن السيطرة بشكل خطير، مما تسبب في إصابة أدت إلى الوفاة".
وفتش الضباط منزلين وصادروا 15 كلبا، من بينها 6 حيوانات بالغة و9 جراء يعتقد أنها من نفس السلالة التي هاجمت هوغ، كما ألقت القبض على امرأة تبلغ من العمر 22 عاما، للاشتباه في قيامها بغسيل الأموال ضمن نطاق التحقيق في الجريمة نفسها وقال رئيس المحققين: "فتش ضباط شرطة مانشستر منزلين وضبطوا 15 كلبا، يعتقد أنها من نفس سلالة تلك التي هاجمت جوناثان. يتم الآن الاعتناء بهذه الكلاب في منشأة متخصصة".
وتابع: "تمت مصادرة أشياء تبلغ قيمتها الإجمالية 37500 جنيه إسترليني، يعتقد أنها نتجت عن عائدات إجرامية. الكلاب الخطيرة ليس لها مكان في مجتمعاتنا، ونريد طمأنة الجمهور أننا نفعل كل ما في وسعنا للحفاظ على سلامة الناس"، داعيا العامة إلى إبلاغ الشرطة عن "أي شخص يشتبه في قيامه بتربية كلاب خطيرة".