بدأ مزاد لمزرعة يعيش فيها واحد من كل ثمانية من وحيد القرن الأبيض المتبقي في العالم يوم الأربعاء حيث يسعى صاحب المشروع للحفاظ على القطيع المتكاثر سليمًا.


ويأتي بيع وحيد القرن المهددة بالانقراض والمعدات والأرض في الوقت الذي تكافح فيه جنوب إفريقيا لحماية وحيد القرن في محمياتها الطبيعية ضد الصيادين غير الشرعيين الذين قضوا عليهم.
وقالت الشركة إن جون هيوم، صاحب المزرعة، فشل في محاولاته لإضفاء الشرعية على تجارة قرون وحيد القرن، التي يمكن قطعها من وحيد القرن الحي ومن ثم تعود وتنمو من جديد، مما جعل المشروع مكلفًا للغاية بحيث لا يمكن الاستمرار فيه. التجارة محظورة لأن استخدامها في شرق آسيا لعلاجات السرطان المزعومة وتعزيز الرجولة أدى إلى سوق غير مشروعة تسببت في تفشي الصيد الجائر.
وقال ممثل هيوم حيث يولد حوالي 100 وحيد القرن كل عام: "المشروع يحتاج إلى وصي جديد لتولي المسؤولية، شخص لديه الرؤية والشغف نفسه. لإنقاذ الأنواع التي تحتاجها لتربيتها. وإلا فإنه سينقرض إذا كان تحت ضغط كبير.
وصلت عمليات القتل غير المشروع إلى ذروتها بأكثر من 1200 في عام 2014، ويعيش الجزء الأكبر من وحيد القرن في جنوب إفريقيا، مع 3549 وحيدًا فقط من وحيد القرن الأبيض، وفقًا للتقرير السنوي لعام 2020 للمنتزهات الوطنية في جنوب إفريقيا.
وقالت الممثلة إنه إذا فشل المزاد على الإنترنت، الذي سينتهي في الأول من أيار، فإن جدوى القطيع المتكاثر ستتعرض للتهديد.