لجين عمرانإعلامية أنيقة تمكنت من أن تفرض على المشاهدين والنجوم احترامها..وهي شقيقة الفنانة أسيل عمران. عاشت في الولايات المتحدة الأميركية وعملت كمقدمة برامج في عدة محطات. إشتهرت بعد تقديمها لبرنامج "صباح الخير يا عرب". تزوجت من الشيخ سلمان آل ثاني وأبقيا خبر زواجهما طي الكتمان. واجهت تهمة تلقي حوالات مصرفية بمبالغ طائلة في فترة زمنية قصيرة. حصلت لجين عمران كذلك على لقب أفضل مذيعة في سنة 2009 واختيرت لتكون أكثر الشخصيات تأثيراً في الشباب في سنة 2009.

نشأتها

ولدت لجين أحمد عمران في 26 تشرين الأول / أكتوبر 1977 في مدينة الجبيل شرق السعودية. شقيقتها الصغرى هي الممثلة والمغنية أسيل عمران.


مسيرتها المهنية

عملتلجين عمرانفي تلفزيون البحرين حيث قدمت عام 2004 برنامج "الحال مع لجين"، شكل انتقالها لتقديم برنامج "صباح الخير يا عرب" على إم‌ بي‌ سي 1 نقلة نوعية في طبيعة البرامج التي قدمتها. قدمت أمسيات شعرية في مهرجانات عدة كمهرجان الدوحة الثقافي عام 2005، ومهرجان هجن الرئاسة في أبو ظبي، حيث كرمت في كليهما. مارست مهنة الصحافة الورقية من خلال صفحة ثابتة مثيرة للجدل في إحدى المطبوعات السعودية. اختارتها "دار الصدى الإماراتية" أكثر شخصية مؤثرة في الشباب لعام 2009، وكأفضل مذيعة لعام 2009 في مجلة زهرة الخليج.

أعمالها

كشف رامز جلال خلال تقديمه حلقة "عمران وعبد العزيز"، أن راتبلجين عمران400 ألف دولار في الشهر مقابل عملها في قناة MBC. ساهمت لجين في ذات السنة بدعم حملة شعار هشاشة العظام برعاية قناة MBC وسمو الأميرة هيا بنت الحسين زوجة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. قدمت لجين مجموعة واسعة من البرامج التلفزيونة منها برنامج "يا هلا" وبرنامج "صباح الخير يا عرب" الذي كان يُعرض على قنوات MBC، برنامج "حول الخليج"، برنامج "عالم حواء"، "اتجاهات عربية"، "مسايا لجين".

التمثيل

بعيداً عن البرامج التلفزيونية التي قدمتها، شاركتلجين عمرانفي بعض الأعمال الأخرى، وهي: فيديو "يغيب و يشكي ظروفه"، الخاص باختها وشاركت بالتمثيل فيه. وشاركت في المسلسل الشهير "ساق البامبو" حيث أدّت دور مذيعة.

العمل في الصحافة

عملتلجين عمرانفي مجال الصحافة من خلال صفحة ثابتة في صحيفة سعودية كانت تنشر فيها مجموعة متنوعة من الأخبار الشيقة. وإستطاعت التألق في المجال الإعلامي ما ساهم في ترشحها للعديد من الجوائز والتكريمات حيث تم تكريمها في مهرجان الدوحة الثقافي علاوة على تكريمها في مهرجان هجن الرئاسة في مدينة أبو ظبي، وتم أيضاً تعيينها كسفيرة لجائزة "الشيخ محمد بن راشد للتسامح" سنة 2016.


حياتها الخاصة

تزوجت المذيعة الأنيقة لجين عمران من الشيخ سلمان آل ثاني سراً، وهو أحد أفراد العائلة المالكة القطرية، وتكتما على خبر زواجهما عن العائلة الحاكمة في قطر. رزقا بولدين وإنفصلا بعد أربعة أعوام. نجحت الإعلامية لجين عمران بالبقاء بعيدة عن الصحافة ووسائل الإعلام، وشكل الأمر رغبة مضاعفة لدى جمهورها للإطلاع على تفاصيل حياتها الشخصية.

الإتهام

كشف سعادة العميد حامد خلف عن تلقيه بلاغاً من وحدة التحريات العامة في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية صادراً من أحد المصارف، حيث يتهم الإعلاميةلجين أحمد عمرانبتلقي حوالات مصرفية تقدر بمبالغ طائلة، وأنها من مصدر مجول الهوية، فطالب المصرف على إثر الحوالات بفتح تحقيق ضد لجين عمران في هذه المسألة المالية الغريبة من نوعها. وصرح كذلك المدير في وحدة إدارة المخاطر المصرفية، الاستاذ فيصل حامد بصحة الخبر هذا وقال: "تلقت الإعلامية لجين عمران عدة تحويلات بمبالغ طائلة جداً، وتبلغ قيمة هذه الأموال بما يزيد عن 700 مليون ريال سعودي"، حيث تم تحويلها خلال مدة زمنية قصيرة تقدر بـ4 شهور فقط، ولذلك تم استجوابها من قبل المصرف.