ريم سليمان غزالي مولودة في 29 حزيران / يونيو عام 1982 وتوفيت في 17 آذار / مارس 2021 عن عمر 38 عاماً جراء معاناتها من مرض السرطان. تعرف عليها المتابعون في العالم العربي بعد مشاركتها في الموسم الثالث من برنامج تلفزيون الواقع ستار أكاديمي، الذي كان ينقل يوميات المشاركين فيه بشكل مباشر ويتوج كل اسبوع بسهرة غنائية يتم خلالها خروج احد المتنافسين بعد تصويت الجمهور. لم يحالفها الحظ في البرنامج وخرجت امام شيماء هلالي.

إنجازاتريم غزاليخلال مسيرتها الفنية القصيرة


تنتميريم غزاليالى عائلة فنية، فهي اخت الفنانة الجزائرية سلمى غزالي التي بدورها شاركت في الموسم الثاني من برنامج ستار اكاديمي، ولديها شقيق يدعى أحمد يعمل في مجال الطيران. نشأت ضمن أجواء موسيقية، فوالدتها ميريام تعزف على البيانو وتمتلك صوتاً جميلاً، أما والدها سليمان فيعمل مدير في قطاع الصحة.
في عام 2004 شاركتريم غزاليفي مسابقة ملكة جمال لوكس، وهي مسابقة محلية وحققت اللقب نظراً إلى جمالها الذي لفت الأنظار.
برزت ريم غزالي من خلال يوميات ستار أكاديمي على انها فتاة مرحة جداً، احبها الطلاب والجمهور الذي انقذها عدة مرات عبر التصويت لها. إعتبرت ريم غزالي ان خروجها من البرنامج كان نوعاً من المؤامرة ولا علاقة له بتصويت الجمهور، لكن ادارة البرنامج نفت اي امر من هذا النوع.

ريم غزاليبعد ستار أكاديمي


حاولت ريم غزالي الغناء بعد خروجها من ستار أكاديمي لكنها لم توفق في هذا المجال الذي يتطلب الكثير من المتابعة فعملت في المحطة الوطنية الجزائرية ATV ومثّلت في العديد من الأعمال الرمضانية، وتزوّجت من المنتج نبيل بن ناصر وهو جزائري الذي كان سنداً لزوجته طوال فترة حياتها ووقف بجانبها في السراء والضراء واعرب عن حزنه الشديد لوفاتها.


أدوارها في البرامج الجزائرية

شاركتريم غزاليفي عدة برامج رمضانية من النوع الفكاهي بهدف تسلية المشاهدين خلال الشهر الفضيل. بين هذه البرامج نذكر برنامج "الواعرة" الذي عرض خلال شهر رمضان 2017 ، وهو من نوع برامج الكاميرا الخفية، وكان من بين اكثر البرامج متابعة خلال شهر رمضان من قبل الجمهور الجزائري وقامت ريم غزالي بتقديمه الى جانب شمس الدين العمراني.

شاركت عام 2018 في مسلسل "أيام العسل" الى جانب عدد كبير من نجوم الدراما العربية، المسلسل كان يحتوي على 36 حلقة تم تصويرها بين القاهرة ودبي. وتدور غالبية احداث "ايام العسل" داخل أحد الفنادق ليبرز التشويق ضمن الحبكة الدرامية بين عمال الفندق وزواره في قالب درامي مشوق.
كذلك شاركت عام 2018 في انتاج ضخم تحت عنوان "بوقرون" وهو الجزء الاول من اسطورة الممالك من نوع دراما خيالية كوميدية لا تخلو من التشويق مقتبسة من صراع العروش Game of Thrones وكان اول مشروع باللهجة الجزائرية تبثه قناة mbc صُوّر في تونس مع فريق تقني تونسي جزائري وممثلين من تونس والمغرب و الجزائر. وفي احدى مقابلاتها حول هذا المسلسل قالتريم غزاليأنها تعرضت للتهديدات بهدف إفشال مسلسل "بوقرون" وقالت إن التهديدات التي طالتها كانت في شكل محادثات من أشخاص بالوسط الفني، بسبب الغيرة.


مرض ريم غزالي ووفاتها


في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2019 خضعت ريم غزالي لعملية إستئصال ورم في الدماغ، في إحدى المستشفيات في فرنسا، وبعد الإنتهاء من العملية الجراحية، طمأنت محبيها عبر صورة لها مع شقيقها في الحديقة: "صورة تذكارية التقطتها أمي الغالية، وهي أول إطلالة لي على العالم الخارجي في حديقة المستشفى برفقة أخي الحبيب الذي لم يتركني ولا لحظة...زوجي لم يصدق عينيه لما رآني جالسة بالخارج عبر اتصال فيديو، كونه بقي في الجزائر ينتظر الرد على التأشيرة".
لكن في 17 آذار/مارس عام 2021، كانت الصدمة برحيل ريم غزالي عن عالمنا، بعد صراع مع مرض السرطان مكثت خلاله في فرنسا لمدة عامين.
تأثر زملاؤها برحيلها ونعوها بكلمات مؤثرة وبين هذه الكلمات ما كتبه عنها الفنان فادي أندراوس الذي نعاها قائلاً: "بكير كتير يا غزالة بكير كتير يا حبيبي.. الله يكون مع روحك الحلوة وين ما كنتي.. شو غريبة الحياة بدل ما كون عم هنيكي لعمل جديد عم بنعيكي."