جليلة المغربية، وإسمها الحقيقي جليلة حمليل، ولدت بمدينة تطوان في المغرب وهي خريجة جامعة تطوان، وكانت بداياتها الفنية في عام 2000.
طرحت أغنيتها الأولى "أذوب"، من ألحان الفنان العراقي وليد الشامي، ثم طرحت أغنية "سكته"، من كلمات الشاعر سلطان مجلي، وألحان الفنان الإماراتي فايز السعيد. وعرفت الشهرة من خلال اثارتها الجدل بتصريحاتها.

نشأتها

ولدت الفنانة المغربيةجليلةفي المغرب في 18 حزيران/يوليو عام 1985 بإقليم تطوان، ديانتها الإسلام وهي من أب مغربي وأم مغربية. لا زالت عزباء ولم ترتبط بأحد ليومنا هذا، تخرجت من المعهد العالي للمسرح والتنشيط الثقافي
أول أغنية لها هي أذوب وهي من ألحان وليد الشامي، وتم التجهيز إلى أغنية سكته ألحان مع الفنان فايز السعيد الفنان الاماراتي، ومن كلمات الشاعر سلطان مجلي، لقيت الأغنية نجاحاً واسعاً بين الجمهور الإماراتي قبل ان تحقق نجاحاً أكبر

بدايتها الفنية

تتواجد على الساحة الفنية من اكثر من 15 عاماً، شاركت في الكثير من الاعمال الجريئة في المسرح المغربي.
تتميز الفنانةجليلةالمغربية بصوتها، وأسلوبها اللطيف والراقي وشخصيتها المرحة والمتميزة، وشخصية استثنائية في الأدب والأخلاق وحصدت محبة كبيرة وصاحبة قلب طيب ولطيف، كما أنها فتاة قوية ومثيرة للجدل في المجتمع المغربي بجمالها الساحر وصوتها العذب، وتقيم جليلة حالياً في دبي.
وقد بدأتجليلةمشوارها الفني قبل سنوات عديدة وقد قدمت العديد من الأغنيات ومنها أغنية علمتني، وأغنية أذوب، وكذلك أغنية سكتة.

الجوائز

حصلت على اكثر من جائزة ومنها جائزة جائزة أفضل ممثلة بمهرجان السينما المتوسطة في دور فيلم أندرومان، الذي أقيم بمدينة الإسكندرية المصرية، وجائزة أحسن دور نسائي في مهرجان طنجة.

حقيقة علاقتها بالفنان تامر حسني

بدأ النزاع بينها وبين زوجة الفنان المصري تامر حسني بشكل كبير وواضح و باتت تشن عليها هجوماً بإستمرار ومن هنا ظهرت علاقتها في أواخر العام 2018 بتامر حسني، حيث قالت مع بداية أزمتها : "سوف أرد على واحدة، وضعت مولوداً أخيراً، ولا يوجد لديها شغلة أو عملة كلنا نعرف من تكونين ومن أين أتيت، فلا تلعبي دور البنت الراقية. ولو كنت جريئة وقوية واجهيني وهاجميني، لكنك جبانة وتلعبين دور الفتاة الكلاس"، وأكدت إنها كانت مخطوبة لفنان مصري معروف، لكنها لم تصرح باسمه، وانتشرت الشائعات بأن هذا الفنان هو تامر حسني، لم تؤكد ولم يخرج تامر حسني لنفي هذا الكلام .
ومع مرور الوقت صرحت جليلة إلى أن تامر حسنيحاول عدة مرّات ان يتواصل معها وأن يعود لها، وفجرت حينها صدمة وتوجهت لبسمة بوسيل من خلال حديثها عندما قالت: "أنت يا مايكل جاكسون شدي على زوجك مع أنك لن تنجحي في ذلك أبداً، يوجد لديّ رسائل منه، فلا تجبرينني على نشرها لكي لا أجرحك أكثر مما أنت مجروحة، أنا دائماً فوق رغماً عن أي أحد يريد أن يشوّه سمعتي ورغما عنك يا مايكل جاكسون سوف أتصدى لك دائماً".

أبرز تصريحاتها الهجومية على بسمة بوسيل

علّقت جليلة على السؤال طبيعة علاقتها بـبسمة بوسيلوردّت قائلة:" أن بوسيل لم تكن صديقة لها يوماً، وأنها "شاطرة" لأنها إستطاعت جذب تامر."
وكشفت جليلة أن هناك شخصاً كان يشعل الحرب بينهما، فيما كان يتفرّج من بعيد، واضافة قائلة أنها تعرضت للأذى وأنها دافعت عن نفسها وستدافع دائماً.
وتابعت بالقول: "عندما أدخل رجلاً إلى حياتي يجب أن يكون رجلاً"، معتبرة أن ذلك كان نقطة سوداء في حياتها."
في تصريح هجومي أخر حول بسمة بوسيل، قالت: "رح أرد على واحدة للتو والدة ما عندها شغل ولا عاملة، ولكن هرد عليها بالمغربية.. أولا كلنا عارفين أنتي شو ومنين جاية، يعني من الحمارة للطيارة، ما تلعبي دور البنت الراقية لأن كلنا عارفين أنتي شنو، واجهيني وهاجميني إذا كنتي جريئة وقوية بس أنتي جبانة لاعبة دور البنت الراقية قدام الجمهور".
وفي الرد على بسمة اضافة قائلة: "مايكل جاكسون شدي راجلك.. اتشطري على راجلك لأن عمره ما هيتشدلك، وعندي مسجات لقبل يومين، وما تخلينش نجرحك أكثر ما أنتي مجروحة".

احتفالها بخبر طلاق تامر حسني

بعدما انتشرت بعض الأخبار التي نسبت لـجليلة، على انها باركت للثنائي تامر حسني وزوجته بعد طلاقهما، علقت وقالت: "إحتفلت اصلاً هدول الكابلز بشكل عام .. عليهم مليون علامة استفهام لا معروفين .. هم متطلقين و لا متزوجين و لا منفصلين ..و لا أخوة بالرضاعة بس فقط صورة قدام الناس مع بعض ..و ينتظرون مني اي شي حتى يطلعون ترند على أسمي عشان يطلعوا هم المساكين و انا خرابت البيوت".

بعد دخولها المستشفى جليلة تتوعّد
علّقت جليلة بعد انتشار فيديو لجليلةوهي في المستشفى ظاهر عليها التعب، قائلة: "مساك جميل.. مساكم جميلة الجميلات ومريضة المريضات... طبعاً تكلمت وقلت للمتابعين إني أنا بس أخرج بالسلامة رح إتكلم.. مش بس كلام وراح فرجيهم كل الدلائل والتقارير اللي عندي، وانشالله رب العالمين والقانون راح ياخد لي حقي".

حب حياتها الوحيد تامر حسني

على الرغم من المشاكل والأزمات الكثيرة التي تعرضت لها جليلة بعد انفصالها عنتامر حسني، إلا أنها لم تستطع نسيانه حيث انها أكدت أكثر من مرة في حديثها عن الفنان المصري أنه كان حب حياتها الأول ولا زال وسيبقى أيضا حب حياتها الوحيد.

لقائها بتامر حسني قبل يوم من زواجه

قبل زواج الفنان المصريتامر حسنيبيوم واحد أقدمتجليلةعلى خطوة لقائه، التقت به حينها كي تتحدث معه عن تفاصيل موضوع زواجه وانفصالهما، وعن سبب نعتها بـ"خرابة البيوت"، وقالت: " ليه عمالين يقولولي أني خرابة بيوت، وعلاقتي بيه متقطعتش بعد زواجه، وكان لازم أرد لما اتسبيت في شرفي والموضوع وصل لأهلي. الناس هما اللي بيربطوا كل حاجة ببعض أنا ما قلت اسم ولا شيء ولكن قريباً وخلال أشهر سأفجر مفاجأة وأحسم الأمر".

شبّهت نفسها بـ نادين نسيب نجيم

أثارت جليلة الجدل، بعد ظهورها في مقطع فيديو ظهرت وهي تشبه نادين نجيم صرحت فيه بأنها تشبهها خصوصاً بعد خضوعها لعملية تجميل، ليصبح لديها "غمازة" في وجهها.
وذكرت جليلة في مقطع فيديو إنتشر لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أنها أصبحت تخاف من نفسها، يعد الشبه المبالغ فيه بينها وبين نادين نسيب نجيم.

محاولات لقتلها

كشفت جليلة الكثير من تفاصيل حياتها الخاصة وذلك خلال حلولها كضيفة في أحد البرامج التلفزيونية، وتحدثت عن الفترة الصعبة التي مرّت بها بسبب الهجوم عليها، وكشفت انها تعرضت لمحاولات قتل، قائلةً :"مريت بظروف قاسية وهوجمت بطريقه حقيرة على السوشال ميديا .. والغيره تقتل.. يعني أنا اليوم لو مو عايشة في بلد أمان كنت اتقتلت بسبب الغيرة.. وجود جليلة موتهم".