تخوض الممثلة مايان السيد أولى بطولاتها في السينما، من خلال فيلم "هاشتاج جوزني"، وذلك بعد أن أثبتت موهبتها بمشاركتها في العديد من المسلسلات في السنوات الأخيرة، نذكر منها "حرب أهلية، إلا أنا، هجمة مرتدة، بنات ثانوي، زودياك، كأنه امبارح".


موقع "الفن" إلتقى الممثلة مايان السيد، التي كشفت لنا ما جذبها لتخوض بطولة فيلم "هاشتاج جوزني"، وحدثتنا عن علاقتها بالممثلة يسرا، بعد عملهما معاً في مسلسل "حرب أهلية" الذي عرض في شهر رمضان الماضي، كما أخبرتنا كيف أثرت عليها شخصية "خديجة" التي جسدتها في مسلسل "إلا أنا" حكاية "حلم حياتي".

ما هو شعوركِ بتقديمكِ البطولة الفنية الأولى لكِ في مسيرتك العملية من خلال فيلم "هاشتاج جوزني"، وما الذي جذبكِ لقبول دورك فيه؟

لدي شعور بالسعادة، وفي نفس الوقت، شعور بالمسؤولية تجاه تجسيدي دور البطولة في فيلم روائي طويل، كما أنني متفائلة بتجربتي في الفيلم، وأعتقد أنها مختلفة في مشواري الفني، بسبب الفكرة الجديدة والمتميزة، بالإضافة إلى وجود عدد من الأغاني المميزة لعدد من نجوم الغناء المصري ضمن أحداث العمل. ما جذبني لقبول الدور، هو لأن الفيلم رومانسي كوميدي، ورأيت أنه فرصة أن أجسد دور البطولة من خلال دور مميز، مع فريق عمل، ومؤلف ومخرج متميزين جداً.

شاركتِ مع الفنانة يسرا في مسلسل "حرب أهلية"، كيف تقيّمين عملكِ معها؟

عندما تلقيت المكالمة التي أخبرني بأنني سأكون مع الفنانة يسرا في مسلسل "حرب أهلية"، شعرت بسعادة كبيرة، وذهبت لآخذ السيناريو، وقرأته وأعجبني الدور كثيراً، وبدأت التحضير للشخصية وتفاصيلها، وعندما بدأ تصوير المشهد الأول، كنت أشعر بتوتر، لأنني سأقوم بالتمثيل أمام الفنانة يسرا لأول مرة، لكن بعد دقيقة واحدة، زال التوتر، فهي "لذيذة" جداً، وروحها جميلة في موقع التصوير، والكل يحبها، وبدأت أتعامل معها كما لو كنا نتقابل منذ فترة، خصوصاً وأنني أحبها جداً، ما جعل الإحتضان والقبلات تظهر بصورة طبيعية على الشاشة.

جسدتِ شخصية "خديجة" في مسلسل "إلا أنا"، كيف أثرت بكِ هذه الشخصية؟

"خديجة" البنت التي تعاني من التوحد، أثرت بي بشكل كبير جداً، حتى أنه بعد انتهاء المسلسل، بقي تأثير الشخصية عليّ لمدة 4 أشهر، لأني كنت قد تعمقت فيها كثيراً، فبقيت لفترة لا أتعامل مع الناس، ولا أنظر إلى عيونهم، وسافرت إلى أكتر من دولة لأخرج من هذه الحالة.

هل تفضلين الدراما أم السينما؟

أحب الأفلام القديمة جداً والكوميدية، وأعشق الذهاب إلى السينما بمفردي، وذلك للتركيز على المشاهد، وطبعاً رؤيتي للمشاهد اختلفت حالياً عن رؤيتي قبل دخولي مجال التمثيل.

ما الذي غيره فيكِ التمثيل؟

قبل التمثيل كنت خجولة جداً، ولكن الوضع تغير بعد أن أصبحت أقف أمام الكاميرا والجمهور.

ما هي الأدوار التي تحبين تجسيدها؟

أنا أحلم دائماً بتجسيد أدوار تشبه دوري في مسلسل "إلا أنا" حكاية "حلم حياتي"، لأن هذا الدور أثّر في أشخاص كثيرين.

كيف تتعاملين مع الشائعات العاطفية التي تتعرضين لها؟

بعد العمل مع أي زميل لي، خصوصاً عندما يكون الدور رومانسياً، أو عندما أتصور مع أحد النجوم على السجادة الحمراء، سريعاً ما تنتشر شائعة إرتباطنا، كنت أنزعج من هذه الشائعات في البداية، ولكني الآن تعودت عليها.

ما الذي تطمحين إليه؟

أطمح في الوصول إلى العالمية من خلال أعمالي المصرية، وهناك عمل يتم الإعداد له حالياً، سيكون مفاجأة.

ما هي أعمالك القادمة؟

سأقف أمام الفنانة يسرا مرة ثانية، في مسلسل جديد سيعرض في شهر رمضان المقبل، وهذا من أكبر دواعي سروري، ولكن لا يمكنني الكشف عن تفاصيل الدور حالياً.