تميزت الممثلة المصريةمي عمربالجمال والأناقة وبخفة ظلها خلال اللقاءات التليفزيونية. أحبت التمثيل خلال فترة الدراسة لكن أهلها عارضوا الفكرة بشكل قاطع. شاركت في أدوار بمسرح الجامعة الأميركية. وقررت إخفاء حبها للتمثيل وكان هناك عدد قليل من أصدقائها على علم بذلك. تابعت دروسها الجامعية في الصحافة والإعلام وبدأت مسيرتها في مجال الأنتاج والإخراج.

نشأتها

ولدتمي عمرفي أكتوبر/تشرين الأول عام 1988، لأب مصري وأم مصرية. والدها مهندس، لديه مكتب اسشاري كبير، أما والدتها فهي ربة منزل. لها شقيقتين هما إنجي وشروق. تخرجت من قسم الصحافة والإعلام في الجامعة الأميركية. بدأت مسيرتها الفنية في مجال الإنتاج والإخراج، وقامت بإخراج فيديو كليب للفنانة رولا سعد. قررت بعدها أن تدخل مجال التمثيل فإلتحقت بالجامعة للتخصص ولكنها لم تعمل في البداية إلا من خلال زوجها المخرج الشهير محمد سامي.

مسيرتها الفنية

بدأتمي عمرمسيرتها الفنية من خلال مشاركتها في مسلسل "حكاية حياة"، حيث لعبت دور الممرضة ولاء، وكانت محاولة من زوجها لإختبار تقبل الجمهور لها كممثلة​​​​​​​ ونجحت. بعدها شاركت بالتمثيل مع الفنانة اللبنانية هيفا وهبي في​​​​​​​ مسلسل"كلام على ورق"، عام 2014، وكانت إنطلاقة لمسيرتها الفنية.
بدأت بعدها مي عمر تلفت أنظار المخرجين فشاركت في مسلسل "حالة عشق" برفقة مي عز الدين ومن إخراج إبراهيم فخر الدين، ثم مسلسل"الطبال" مع أمير كرارة ودينا و وروجينا وأمل رزق ومن إخراج أحمد خالد مين.
عام 2016، قدم زوجها المخرج محمد سامي مسلسلاً لمحمد رمضان، حمل اسم "الأسطورة"، بمشاركة العديد من الوجوه النسائية، وحصلت مي على دور فيه، وأدى هذا العمل الى شهرتها الحقيقية.
استطاعت بعدها مي عمر أن تشارك في مسلسل "عفاريت عدلي علام" للزعيم عادل إمام، وأن تصبح في ذات العام بطلة مشتركة في مسلسل "ريح المدام"، إلى جانب أحمد فهمي وأكرم حسني.
بعدها أصبحت مي عمر تحظى بأدوار البطولة في السينما أو الدراما وفي الغالب يكون بتوقع مباشر أو غير مباشر من زوجها المخرج محمد سامي. قدمت فيلم "حصل خير" مع تامر حسني ودرة من إخراج زوجها. كما شاركت في فيلم "آخر ديك في مصر" مع محمد رمضان وإخراج عمرو عرفة، لتعود لزوجها مرة آخرى إخراجيا من خلال مسلسل"ولد الغلابة" و"نسل الأغراب" وأيضًا مسلسل "لؤلؤ" ولكن بشكل غير مباشر.
آخر الأعمال التي قدمتها مي عمر هي مسلسل "رانيا وسكينة" والذي تم عرضه خلال شهر رمضان الماضي، وشاركتها البطولة روبي وأحمد خالد صالح ومن تأليف محمد صلاح العزب وإخراج شيرين عادل.

مشاكل وانتقادات​​​​​​​

خط​​​​​​​واتمي عمرالفنية يظن البعض أنها جاءت بشكل سهل وخاصة حين أجبر زوجها المخر​​​​​​​ج محمد سامي الجمهور عليها، كما جاء بالانتقادات ​​​​​​​التي وجهت إليها، حيث أنه هو من قام بإظهارها في الأعمال الفنية وساعدها ودعمها حتى تصبح بطلة أولى رغم ما تصاب به من انتقادات بسبب أدائها التمثيلي، وعدم واقعيتها فيما تؤديه من أدوار.
وأثبت ذلك ما تعرضت له من مشكلات لم تشارك بها بصورة مباشرة ولكنها هي كانت هي السبب الرئيسي بها، وذلك حين قام زوجها محمد سامي بحذف مشاهد من الفنانة نسرين أمين بمسلسل"الأسطورة"، لزيادة مشاهد مي عمر، وهو ما نتج عنه حرب ضروس بين نسرين أمين ومحمد سامي عبر الشاشات والمواقع الإخبارية، وقطيعة بين الطرفين كما أعلنا من قبل.

لؤلؤ واستفزاز الجمهور​​​​​​​

وتبع​​​​​​​ ذلك مشكلة أكبر والتي كان مسلسل "لؤلؤ"، السبب بها، حين خرج تسويق المسلسل بصورة استفزازية للجمهور والإعلان أنه تمت مشاهدته مُحققًا المليار من ​​​​​​​المشاهدات في حلقاته، كما أن العمل كان يخلو من اسم مخرج، وهو نوه إلى أن زوجمي عمرمحمد سامي هو مخرج العمل، وأنهما لم يكتبا اسم المخرج بسبب تقليل الانتقادات، مما عرضهما للانتقاد بشكل أكبر، بالإضافة إلى ظهور الممثل والمؤلف محمد مهران ليؤكد أن سامي، قد شاركه في كتابة المسلسل بشكل كلي، ولم يتم الإعلان عن ذلك إلا بعد الانتهاء من عرض العمل مما ضاعف الانتقاد الذي تعرضت له.
وجاءت المشكلة الأخيرة وهي ما تسبب بها محمد سامي نفسه من خلال مسلسل "نسل الأغراب"، الذي تم عرضه في رمضان 2021، والذي تعرض لحالة كبيرة جدًا من السخرية والانتقاد بسبب التمثيل والإخراج والذي أدى إلى منع شركة المتحدة وهي أساس الإنتاج الفني بمصر حاليًا من التعامل مع المخرج محمد سامي، بعد إهدار الملايين من الجنيهات وخروج مسلسل بهذا المستوى مما أدى إلى انفصال مي عمر عن محمد سامي عمليًا وتقديمها لمسلسل"رانيا وسكينة" مع المخرجة شيرين عادل، مع وجود بعض التوقعات بعدم عودتهما لعمل معًا في القريب.


حياتها الشخصية

تزوجتمي عمرمن المخرج محمد سامي عام 2010، وحضر الفرح العديد من النجوم منهم تامر حسني ومنة فضالي وشيرين رضا وياسر جلال وأخوه رامز جلال، ودينا فؤاد. لم يغب رئيس نادي الزمالك المستشار مرتضى منصور عن حفل الزفاف، فضلا عن مشاركة الكثير من الإعلاميين أبرزهم طارق علام. ورزقت مي عمر بطفلتين هما تايا وسيلين.