قال تشوي سيونغ بيوم، رئيس إدارة الإطفاء في يونغسان، إن احتفال بعيد الهالوين تحول إلى مجزرة في كوريا الجنوبية بعد أن حدثت موجة من الحشود في زقاق ضيق في بلدة إتايوان بسيول يوم السبت، مما أسفر عن مقتل 120 شخصًا على الأقل وإصابة 150 آخرين.


ودفعت حادثة الخسائر الجماعية رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول إلى إصدار أوامر لحكومته بتقديم المساعدة الطبية الطارئة في حالات الكوارث، وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية، ونيويورك تايمز، وسي إن إن.
وقال الرئيس لمجلس وزرائه، في نيويورك تايمز: "الأولوية القصوى هي إجلاء الضحايا وإنقاذهم. يجب أن نأخذهم إلى العلاج الطبي العاجل في أسرع وقت ممكن".
وفقًا لهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي، ورد أن الشارع الشهير قد اكتظ بـ 100000 مقيم للانضمام إلى احتفالات عيد الهالوين، والتي كانت أول حدث للهالوين لا يتطلب قناعًا منذ الوباء.
ولم تكشف السلطات بعد عن سبب الحادث والوفيات، حسب المنفذ. في غضون ذلك، ذكرت وكالة أنباء يونهاب عبر شبكة CNN أن الناس كانوا يعانون من "سكتة قلبية" أثناء التدافع.
وأفادت شبكة سي بي إس نيوز أنه تم إرسال أكثر من 400 من أفراد الطوارئ على متن 140 مركبة من جميع أنحاء البلاد للمساعدة في الوضع. ونبهت حكومة سيول الناس عبر رسائل نصية طارئة لتشجيع الناس في المنطقة على العودة إلى ديارهم على الفور.