تمكنت المطربة السعوديةداليا مبارك​أن تحقق نجاحا كبيراً وتحظى بشهرة واسعة في الخليج العربي في الآونة الأخيرة منذ بداية انطلاقتها عام 2014، بعد أن أطلقت أولى أغنياتها "قلبت الطاولة" التي حققت أكثر من 9 ملايين مشاهدة عبر اليوتيوب.


موهبة مبكرة

برزت موهبةداليا مباركالتي ولدت في الثاني من مارس/آذار 1992 في مدينة تبوك ب​المملكة العربية السعودية​، في عمر مبكر بعد تشجيع ودعم من والدها، فشاركت بالغناء وسط أسرتها في الحفلات العائلية وخلال فترة الدراسة. في عمر الرابعة عشر من عمرها شاركت في عدة حفلات أوبرا منها "سند الخير". كانت فكرة الغناء قد لمعت في مخيلتها، ودفعتها للمشاركة في برنامج إكتشاف المواهب Arab Got Talent في موسمه الأول. وفاة والدها حرمتها من السفر إلى بيروت للمشاركة فقررت تعلّم أصول الموسيقى لاحقا في أحد المعاهد المتخصصة في دبي لتنتقل للعيش في الإمارات.

إنطلاقة قوية

عام 2014 طرحتداليا مباركعبر اليوتيوب أولى أغنياتها "قلب الطاولة" وهي من ألحان فايز السعيد، وحققت الأغنية 9 ملايين مشاهدة، ونجاح الأغنية بهذا الشكل دفعها لتقديم العديد من الأغاني المنفردة منها "في نظرة عيونك" و"مع خالص الاشواق" و"عرين العشق" و"تاج الفخر" و"قدر قدر" و"فارق عن الناس" و"بيني بينك". تعاقدتداليا مباركمع روتانا بأول ألبوم غنائي كامل لها "من الآخر" واستطاعت من خلاله أن تحقق نجاحا كبيرا على مستوى الخليج العربي.


زواجها من مدرب ملاكمة

عاشتداليا مباركقصة حب مع مدرب ملاكمة أميركي الجنسية إلتقته في مطار القاهرة في مصر بالصدفة ونشأت علاقة عاطفية بينهما أدت الى الزواج. أقيم الحفل في أحد اليخوت في مدينة إسطنبول، بحضور أهلها وأصدقائها. رزق الثنائي بطفلتين، الأولى ليلى سمر وقد اختارت داليا الإسم الذي يجمع بين حبها للزهور ولفصل الصيف، أما ابنتها الثانية جاز فقد اختارت إسمها لحبها لموسيقى الجاز الغربية. وقد نشرت صور لها مع ابنتها الكبرى على صفحتها على مواقع التواصل الإجتماعي، ونالت إستحسان متابعيها الذين لاحظوا الشبه الواضح بينها وبين ابنتها.

إنتقاد زواجها

علّقت الفنانةداليا مباركعلى الإنتقادات التي طالتها يعد زواجها من رجل أميركي وردّت أنه مسلم وقد تزوجا وفق قانون الشريعة الإسلامية وقد اختارت تركيا لأن والدتها مريضة بالسرطان وتخضع للعلاج في تركيا.

حفل على كرسي متحرك

ظهرت الفنانةداليا مباركفي إحدى الحفلات التي أحيتها على كرسي متحرك والسبب يعود الى الحمل في الأشهر الاخيرة.


أول ظهور لوالدتها

في العام الحالي 2022 وبالتحديد في شهر مارس/آذار، طرحتداليا مباركفيديو يجمعها بوالدتها في أول ظهور لها، حقق مشاهدة كبيرة أيضا واعتبر الجمهور أن داليا ورثت ملامحها الجميلة من والدتها التي تشبهها كثيرا.


تعليقها على طلاق بلقيس فتحي

أطلتداليا مباركضيفة على برنامج "سواليف رمضانية" ورداً على سؤال مقدمة البرنامج عن رأيها في طلاق الفنانة اليمنية بلقيس فتحي ورفعها قضية خلع على زوجها، كان جوابها محرجاً للمقدمة وقالت :أولا أوجه تحية لبلقيس فلا تربطني بها أية علاقة وأنا لست مؤهلة لإنتقاد زميل أو زميلة وأفضّل التعليق على فني وأعمالي.