نجاحياسر جلال​خلال الموسم الرمضاني لم يكن قبيل الصدفة، فمن يتابع مسيرته الفنية يدرك جيدا أنه نجم يتميز بملامح فنية وموهبة جعلته يستحق وبجدارة أن يتصدر المنافسة. حصل على فرصته الحقيقية بعد تقديمه لمسلسل "ظل الرئيس" عام 2017 ليصبح اسمه منافسا لنجوم الدراما الرمضانية كل عام، وليثبت موهبته. استطاع ياسر في الموسم الرمضاني الحالي أن يتفوق في مسلسل "الاختيار 3" لأدائه لشخصية الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي.


بدايته

ولدياسر جلالفي 16 أبريل/ نيسان عام 1969 وهو ابن المخرج الراحل جلال توفيق الذي كان ملهمه للوصول الى عالم الشهرة والفن ورافقه خلال طفولته في السبعينات والثمانينات في أكثر من عمل درامي قصير أو ما يسمى بالسهرة التلفزيونية. كان للممثل الراحل أحمد زكي الفضل في جذبه الى عالم السينما عام 1983 من خلال "الراقصة والطبال " وكان عمره وقتها لا يتجاوز الرابعة عشر. لم يتوقف حب الفن لدى ياسر عند هذه المرحلة فقد قرر أن يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

أدوار صغيرة مؤثرة

بدأياسر جلالمسيرته الفنية بالمشاركة بأدوار صغيرة لكنه استطاع أن يترك من خلالها بصمة منها "النوم في العسل" من بطولة عادل إمام وشارك أيضاً في "أولاد حضرة الناظر" و"قطار الذكريات" و"بوابة الحلواني" و"سعد اليتيم" و"امرأة وخمسة رجال". لكن الدور الذي أثر في الجمهور هو شخصية نبيل في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي".

أدوار مهمة ومتنوعة

إنتقلياسر جلالبعدها لمرحلة الأدوار المهمة فقدم شخصية الظاهر بيبرس في المسلسل التاريخي "الظاهر بيبرس"، وقدم دور حسام عزو في المسلسل الكوميدي "يتربى في عزو"، و"ماما في القسم" و"لحظات حرجة 2" و"سمارة" و"الإخوة الأعداء" و"القاصرات" و"دهشة" و"ولى العهد" و"ذهاب وعودة" و"ساحرة الجنوب".

الدنجوان غير المحظوظ سينمائياً

يمتلكياسر جلالملامح مصرية مشابهة للدنجوان الراحل رشدي أباظة. شارك في أعمال سينمائية تؤكد أنه نجم وسيم مثل بطولة "الرغبة" و"بونو بونو" أمام نادية الجندي، و"قصاقيص العشاق" مع نبيلة عبيد، لكنه تراجع ليقدم أدواراً ثانوية فشارك في "أمير البحار" مع محمد هنيدي، ثم "الفرح" مع المخرج سامح عبد العزيز. تعتبر تجارب ياسر السينمائية قليلة ومحدودة مقارنة بموهبته ووسامته. من أعماله في السينما أيضا قدم "يوم الكرامة" و"شجيع السيما" وآخر ظهور سينمائي له كان في "شد أجزاء" مع محمد رمضان عام 2015، وبعدها حل ضيف شرف في فيلم شقيقه ​رامز جلال​ "سبع البرمبة" في عام 2019.


صعود للبطولة

بعد ما يقارب 90 عملاً فنياً ما بين الدراما في السينما والمسرح خطاياسر جلالأولى خطواته الدرامية نحو البطولة المطلقة من خلال مسلسل "ظل الرئيس " في عام 2017 حيث سجل إسمه في مستوى نجوم الصف الأول. وتوالت النجاحات والبطولات الدرامية ما يقارب ستة أعوام قدم فيها "رحيم" و"لمس أكتاف" و"الفتوة" و"ضل راجل" .
في الموسم الحالي من "الاختيار 3" قدم شخصية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وهو الدور الذي أوصل ياسر جلال الى مستوى متقدم وبعيد عن المنافسة منفردا بنجاح فني لم يشهده من قبل خلال مسيرته الفنية.


مقلب رامز جلال

المعروف أن ياسر جلال هو الشقيق الأكبر لرامز جلال الشهير ببرامج المقالب منذ ما يقارب 12 عام وبرغم حملات الهجوم التي واجهها رامز جلال إلا أن ياسر يعتبر أن شقيقه حقق نجاحاً كبيراً ولا ينافسه أحد.

حياته الخاصة

تزوجياسر جلالعام 2006 من خارج الوسط الفني من هدية عبد المنعم، وهي أم أولاده قدرية وجلال وقد أطلق عليهما أسماء والديه، وهو حريص أن يعيش حياته الخاصة بعيدا عن وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي.

شائعات

بعد أن قدما سويا أحد الأعمال الدرامية انطلقت شائعة عن خطوبة ياسر جلال من الفنانة اللبنانية ​نيكول سابا​ لكنها نفت الخبر وقالت بأن ما يجمعهما هو الزمالة الفنية فقط. كما تناقلت شائعات عن علاقة بينه وبين الفنانة نادية الجندي بعد أن شاركها أكثر من عمل إلا أنه اعتاد أن يركز على عمله ولا يهتم بالأخبار الكاذبة.