يستقبل "إكزود" المعرض الفردي الجديد تحت اسم "منرفض نحنا نموت" للفنانة اللبنانية ثريا حلال التي تحمل اجازة في الفن وعلوم الفن من الجامعة اللبنانية، والتي في رصيدها العديد من المعارض المشتركة في لبنان وخارجه إلى جانب المعارض الفرديّة، كما أنها عضو في جمعية الفنانين للرسم والنحت في لبنان.


يتضمّن هذا المعرض المنتظر مجموعة من 60 عمل فنّي (تقنيّة التدوير) مؤلفة من عناصر متعدّدة، منها أغراض قديمة مصنوعة من البلاستيك والأسلاك والأقراص المدمجة والمجلات والدفاتر والعلب والألعاب، وتجسدت في إطار تشكيلي جديد على شكل وجوه لا تشبه أي وجه في الحقيقة بل هي حالة من المشاعر والأحاسيس المدفونة. يتفرد كل عمل بما يميزه ويجعله لا يشبه العمل الآخر ولكن كل الأعمال تسرد لنا حكايات السنوات التي مرت علينا وكانت مشحونة بالفوضى والارتباك والخوف.
ان المادة الأساسية التي طغت على الأعمال هي البلاستيك فهي مادة حاضرة بمدلولاتها التشكيلية وتشبهنا فهي تتشكل بالحرارة وتتحول وتتغير وتتمدد وتقسو وتحن وتحجب وتظهر وتحترق وتذوب وتؤذي وتنقذ. ان اثرها لا يندثر. تبقى صامدة لسنين مثل أفعالنا تبقى ملتصقة بنا ومتّصلة بالآخرين إيجاباً أو سلباً.
افتتح المعرض يوم الجمعة 25 آذار 2022 الساعة السادسة في صالة غاليري Exode الأشرفية - العكاوي - نزلة وزارة الخارجية، يتخلله ورشة عمل عن التقنية المستعملة وذلك يوم الخميس الساعة 3. يستمر المعرض لغاية 1 نيسان 2022.