مي سليم​ فنانة أردنية، شقيقة الفنانة ​ميس حمدان​ والفنانة ​دانا حمدان​.

كانت في طفولتها فتاة ذكية وشقية. بعد تخرجها من الكلية البحرية عملت كعارضة وشاركت في الأغاني المصورة. أثارت الجدل بعد طلاقها لمرتين متتاليتين وطالتها الشائعات. شاركت في ٢٢ مسلسل وحصلت على جائزة أفضل ممثلة شابة عن مسلسل "مكتوب على الجبين".

نشأتها

ولدتمي سليمفي ابو ظبي في الإمارات العربية المتحدة في 6 نوفمبر/تشرين الثاني من أب فلسطيني وأم لبنانية. إسمها الكامل مي عبد الجبار حمدان سليم. فقدت والدها وهي لم تتجاوز الأربعين يوما. عاشت طفولتها مع والدتها وثلاث شقيقات وشقيق واحد وقد تحملت والدتها مسؤولية العائلة وحيدة.

دراستها​​​

در​​​​​​​ستمي سليمإدارة الأعمال في الأكاديمية البحرية و لكن موهبتها أبعدتها عن الأعمال التقليدية. بدأت حياتها العملية كعارضة وشاركت في بعض الأغاني المصورة مثل كليب "عيني" لـ هشام عباس و حميد الشاعري. إلتحقت بعدها بشركة عالم الفن عام ٢٠٠٤ و قدمت أربعة البومات هي "قلبي بيحلم" عام ٢٠٠٥ و "احلوت الايام" عام ٢٠٠٨ و "لينا كلام تاني" عام ٢٠١٠ و "ولا كلمة". ثم قدمت خلال مسيرتها سبعة أغاني منفردة منها كليب "طال" إخراج رامي محمد وأغنية " اكيد فى مصر"، و اغنية "هو ده" التي تم تصويرها في لبنان و أغنية "مشيت سنة" مع شقيقتها ميس حمدان.

مسيرتها الفنية​​​​​​​

اجتذب عالم التمثيل الموهوبة​​​​​​​الشابةمي سليمفشاركت النجم أحمد السقا في فيلم "الديلر" و حصلت عن دورها فيه على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان روتردام. شاركت في تسعة أفلام آخرها "٢٠٠ جنيه" للمخرج محمد أمين من تأليف احمد عبد الله و بطولة مجموعة كبيرة من نجوم و نجمات السينما.
شاركت في ٢٢ مسلسل وحصلت فى إستفتاء لمؤسسة صحفية على جائزة أفضل ممثلة شابة عن مسلسل "مكتوب على الجبين". و أعربت مي سليم عن سعادتها الكبيرة بإختيارها لأدوار الفتاة البسيطة التي لا تعتمد على جمالها أو مظهرها الأنيق فحسب بل تظهر بدون ماكياج و هى تضع حجابا على رأسها مثل شخصية "شوق" التى تعمل في المدبح و التي جسدتها في مسلسل "لحم غزال" بطولة النجمة غادة عبد الرازق، كذلك شخصية أخلاص في فيلم "٢٠٠ جنيه" و صرحت مي بأن هذه الشخصيات تمثل تحديا حقيقيا لموهبتها.​​​​​​​

حيا​​​​​​​تها الخاصة

عُقد قرانمي سليمفي نوفمبر/تشرين الثاني 2010 على رجل الأعمال المصري ​علي الرفاعي​. أنجبت طفلتها الأولى «لي لي» في أكتوبر/تشرين الأول 2011 وانفصلت عن زوجها عام 2012. بعد إنفصالها عن علي تزوجت ​وليد فواز​ عام ٢٠١٨ و لكن زواجهما دام شهراً واحداً و انفصلا بهدوء.
طالتها الشائعات اكثر من مرة وتناقلت أخبار عن علاقة بينها وبين حمادة هلال بعد إشتراكهما معا في مسلسل "ولى العهد"، وطالتها شائعة عن علاقة بينها وبين محمد كيلاني بعد أن قدما معاً أغنية "اكيد" في مصر، و اخيرا شائعة اعادة العلاقة مع زوجها الأول و لكنها نفتها نفيا قاطعا. و قد نشرت على حسابها الشخصي على مواقع التواصل الإجتماعي تعليقاً لم تفصح عن المقصود به حيث قالت: "حسبي الله و نعم الوكيل في كل أب يتخلى عن إبنته ويكون غير مسؤول عنها مع أن ظروفه تسمح و هو مقتدر و يستطيع أن ينفق عليها و يترك الأم تتحمل كل شيئ ".​​​​​​​​​​​​​​