كشفت ال​إعلام​ية المصرية هبة رشوان عن موقفها من شقيقتها بعدما قامت برفع دعوى قضائية ضد والدهما من أجل الحجر على أمواله، وأكدت أن ما قامت به شقيقتها وحفيد الفنان ​رشوان توفيق​ من رفع دعوى قضائية للحجر على أمواله قد حدث بالفعل، وأنها لا تعرف هل الأمر بات يمكن إصلاحه أم لا وتحديدا بعدما فشلت في إقناع شقيقتها في التراجع عن الخطوة التي قامت بها ضد والدها، وولما طلب منها الإعلامي عمرو الليثي توجيه رسالة إلى أختها آية على الهواء علقت :"«مش هقول حاجة .

. لا تعليق لان اللي حصل حصل هقول ايه».
ولفتت هبة إلى أن جميع أموال والدها رشوان توفيق قام بتوزيعها على أبنائه في حياته وكذلك زوجته الراحلة، كما أن والدها كان أبا صارما، فقالت: "والدي أعطي كل أمواله لأبنائه أثناء حياته فكل شيء مكتوب باسمنا رغم أنه مملوك له، وكانت والدتي هي المسؤولة على كافة الأموار الخاصة بالمنزل".
وتابعت هبة رشوان : «والدي طوال الوقت بيدعي لأختي أية ويوصيني بها خيرا، رغم كل ما فاعلته، وعندما كانت مرضية كان يطمأن عليها ويردد دائما انا حياتي هما».
ووجه الفنان رشوان توفيق، رسالة إلى ابنته آية التى رفعت عليه قضايا بسبب الميراث، قائلاً: «أنا مريت بتجارب قاسية خلال حياتس، أقسى تجربة هي اللس عايشه حاليا لدرجة أننى أتحدث إلى نفسي ليلا».
كلام هبة رشوان ووالدها رشوان توفيق جاء حلولهما وأحفاده ضيوفاً على برنامج "واحد من الناس" الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي على قناة "الحياة".
وتحدث رشوان توفيق في أول ظهور إعلامي له بعد رفع ابنته قضية حجر على أمواله، مشيراً إلى أنه كتب جميع ممتلكاته باسم زوجته الراحلة وأبنائه بسبب شعوره بأنه سيرحل عن الحياة قبلهم، وأضاف إنه كان يسعد بأي نجاح في عمله ويريد إسعاد زوجته وكان يكتب كل ممتلكاته باسمها، وعاش من أجل أسرته طوال عمره، حتى أنه الآن لا يملك سوى هاتفه المحمول فقط، ووصف الأزمة الحالية التي يمر بها بأصعب محنة مرت عليه في حياته رغم أنه مر بأزمات كثيرة.