تستمر المواجهات الحماسية بين مشتركين من مختلف أرجاء العالم العربي، وتزداد التحديات صعوبة حلقة بعد أخرى.

وفي القسم الثاني من الحلقة الرابعة من البرنامج العالمي بصيغته العربية "​Top Chef​" في موسمه الخامس على MBC1 و"MBC العراق"، خرج المشتركون من المطبخ ليتحدّوا بعضهم في محافظة الغاط في المملكة العربية السعودية.
وبعد تمكن 13 مشتركاً من اجتياز اختبارات وتحديات الحلقات الماضية، تأهل في هذه الحلقة 12 مشتركاً فقط إلى الأسبوع القادم، إذ انتهت رحلة حسام عاطف من مصر، إثر تقديمه الطبق الأضعف في تحدي تقديم طبق نجمه التمر، بينما كان طارق طه هو الأفضل في هذا التحدي. أما من استطاع مشاركة الحكام الثلاثة منى موصلي، وبوبي شين، ومارون شديد طاولة القرار، فكانت نجلاء بن صالح من السعودية، التي قدمت الطبق الأفضل في اختبار صنع طبق يدخل في اسمه حروف إحدى أدوات المطبخ وذلك بحضور الشيف السعودي ابراهيم زينل.
الجدير بالذكر أن 12 مشتركاً سيكملون رحلتهم في التحدي ضمن الحلقة المقبلة وهم نجلاء بن صالح وتركان شعرواي من السعودية، أحمد علي حسن الحاج من السودان، تامر خليل من مصر، شربل حايك وباتريك مرعب من لبنان، نبيل بقّوس من تونس، نسيم رسروماني ومهدي عبد الله من البحرين، بلال لونا من الجزائر، مناف البلول من المغرب، وطارق طه من فلسطين.