الوليد مقداد​ هو الإبن الأكبر ل​خالد مقداد​ المؤسس لقناة ​طيور الجنة​ التي رافقت الأطفال ببرامج وأناشيد كثيرة علقت في أذهانم.


وشارك الوليد والده وإخوته في العمل على برامج هذه القناة وحقق شعبية واسعة في ظهوراته بالعديد منها.
وأعلن الوليد زواجه مؤخرا من فتاة وضج خبر زفافه مواقع التواصل وبين متابعيه.
جمعنا لكم أبرز المعلومات عن الوليد والأحداث التي دارت حوله.

حياة الوليد المقداد العائلية وبدايته

ولد الوليد خالد مقداد في تاريخ 30 كانون الاول/ ديسمبر عام 1999، وهو الإبن الأكبر لمؤسس قناة طيور الجنة الفضائية الشهير خالد جبريل مقداد الذي ولد في الكويت وهو من جنسية أردنية، ووالدته حماد وله أخت وحيدة تدعى جنى مقداد​ و ثلاث أشقاء المعتصم بالله إياد،جاد وسند.
إلتحق الوليد بجامعة الخليج في الكويت بإختصاص إدارة الأعمال الدولي وكان له ولشقيقه عصومي(المعتصم بالله) إلمام وإهتمامات فنية وإعلامية إذ كان له العديد من البصمات والأعمال في قناتهم على يوتيوب التي تميزت بتسهيل مخاطبة المتابعين الأطفال التي يعد أبرز أبطالها المعتصم والوليد ورغد المقداد
ومنذ تأسيس القناة برز الوليد كواحد من أكبر أولاد خالد الأمر الذي دفع بعدد كبير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي بالإهتمام في حياته الشخصية.
وقدم الوليد مجموعة كبيرة من الأغاني والكليبات والأناشيد الخاصة بالأطفال ويمتلك الوليد مع أخيه المعتصم بالله مقداد قناة "عصومي ووليد".

والده وتعاونهما في القناة

يعد والد الوليد، خالد مقداد مؤسس ومدير قناة طيور الجنة التي أسسها عام 1994 في عمان أنتج من خلالها الكثير من الأناشيد للأطفال، وإفتتح خالد قناة فضائية في 25 كانون الثاني/يناير عام 2008 وأسماها "طيور الجنة" نسبة لفرقته الفنية التي كان للوليد دور كبير فيها.
وأشرك خالد أبناءه في القناة التي كانوا وجهها وعرفوا بشكل كبير من خلالها حيث أصبحوا مشاهير على مواقع التواصل الإجتماعي ووجوه معروفة رسخت في أذهان عدد كبير من الأطفال.

حياته الخاصة: خطوبته والشائعات التي طالته

​​​​​​​ضجت مواقع التواصل الإجتماعي قبل أشهر بخبر خطوبة الوليد من شابة من عمره وتدعى نور غسان مقداد التي تبلغ من العمر 21 سنة وهي أردنية الجنسية وهي مهندسة بقناة طيور الجنة وهي حفيدة خال والد الوليد مقداد.
وقام شقيق الوليد معتصم بالله بنشر فيديو على قناته على "يوتيوب"، التي تحمل إسم "عصومي ووليد"، يكشف تفاصيل خطوبة أخيه، مع ذكر أن سنة ميلاد نور غسان هي سنة 1999، مثل خطيبها الوليد مقداد، وليس كما يشاع أنها أكبر منه سنا بعد ان أثار هذا الأمر جدل بين مشاهديهن.
وبعد خطوبتهما بفترة قصيرة إنتشرت العديد من الشائعات التي تفيد بإنفصال الوليد عن خطيبته وفسخ خطوبتهما بعد خلاف وقع إلا أن الصفحات الداعمة لنجوم طيور الجنة نفوا تماماً الأمر، مشيرين إلى أن إطلاق هذه الشائعة ما هو إلا محاولة لإثارة الجدل والضجة من قبل بعض المواقع.

زواجه والأمور التي رافقته مع الحفل

​​​​​​​دخل الوليد مقداد القفص الذهبي في 20 آب 2021 مع خطيبته نور، وجاء زواجه مفاجئ لضحد الشائعات التي سبق وطالته بخصوص إنفصالهما.
وبعد زفافه خرج الوليد بأول تعليق عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي إذ علق شاكرا كل من بارك له ونشر صور و فيديوهات من حفل الزفاف على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي وعلق عليها بالقول: "تزوجنا أنا وأميرتي، حبيت أشارككم جزء من فرحتنا بهالصور، الحمدلله كان يوم جميل وشكراً لكل حدا شاركنا فرحتنا وحضر، وشكراً لكل حدا بارك وتذكرنا بدعوة طيبة، والله يبارك فيكم جميعاً، وعقبال العزابية".
وتلقى آلاف التهاني من قبل المتابعين.
وضج خبر زفافه مواقع التواصل الإجتماعي وتصدر الترند بعد العديد من الأمور التي ظهرت فيه وكان أبرزها الإنتقادات التي وجهت لشقيقته بسبب فستانها.
أما الحدث الأبرز والأهم الذي رافق الزفاف هو غياب حضور والد العروس الذي أثار إستغراب عدد كبير من المتابعين الذين حللوا عدم موافقة والدها على الزواج إلا أنه تبين فيما بعد أن الخبر غير صحيح، وأن السبب الحقيقي لعدم تواجد والد العروس في زفاف ابنته هو معاناته من مرض لم يتم الكشف عن تفاصيله لكنه متواجد في دولة الكويت مكان إقامة العائلة وتعذر عليه حضور الزفاف ولا مشاكل وقعت حول هذا الزفاف.