نفى مصدر أمني مصري، ما تم تداوله عبر بعض الحسابات الإلكترونية والمواقع، عن أن الشرطة المصرية ألقت القبض على الفنان المصري إيمان البحر درويش، بسبب منشورات له على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، إنتقد فيها الموقف المصري الرسمي من أزمة سد النهضة.


وكان تعرّض درويش سابقاً لهجوم، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، من قبل مؤيدي الرئيس المصري ​عبد الفتاح السيسي، وذلك سبب رفض درويش ملف نهر النيل و​سد النهضة الإثيوبي، ولكنه عاد ووجه كلامه إلى من سماها "لجان وعصابات السوشيال ميديا"، وقال إنها لن تدفعه إلى التنازل "عن قول الحق حتى ينتقم الله منكم".
كما كان علق درويش على منشور عن تعامل السياسة المصرية مع مسألة ​تحلية مياه البحر​، وسأل عما سيفهم من خبر كهذا، قائلا: "قرأت خبراً عن تكليف الرئيس السيسي الحكومة بتحلية مياه البحر! بعد المناورات وحماة النيل والهجص اللي بيضحكوا به ع الناس... المشكلة الكبرى في الاتفاقية التي وقع عليها رئيس الجمهورية والتي كما يقولون لا تضمن لمصر كباية مية مش حصة المياه".
وأضاف :"إذا لم يتم إلغاء هذه الاتفاقية من خلال البرلمان قانوناً فانتظروا المصائب بالجملة، ولا تصدقوا كل الهجص اللي بينشروا الإعلام".