بعد أن تحدثنا في الجزء السابق عن بدايات ​ماجد المهندس​ وأعماله ونجاحاته، ننتقل في هذا الجزء الى حياته الخاصة وزواجه، خصوصاً أنه نادرا ما يتكلم عن تفاصيل حياته، كما الى المواضيع التي أثارت الجدل حوله، من خلافات وعمليات تجميل، وماذا حصل للمعجبة التي حضنته؟

زواجه
ماجد المهندستزوج من سيدة تونسية تحمل الجنسية الفرنسية وتقيم في فرنسا، إلا أن هذه الزيجة لم تستمر، فإنفصل عنها، بعد أن أنجب منها إبنه الوحيد "محمد".
لجأت طليقته الى المحاكم للحصول على الحضانة الكاملة للطفل، مما ترك في داخله أثراً كبيراً في قلبه، حتى أنه غنى أغنية كشف فيها عن أحزانه، بما يخص هذا الموضوع بعنوان "حبك قتلني محمد".
وأشار ماجد المهندس الى أن إمراة أحلامه، يجب أن تتوفّر فيها كل معايير الأخلاق والجمال، وأن تكون "ربّة منزل"، مؤكداً أنه لا يتقبّل فكرة أن يعود إلى المنزل وزوجته في الخارج، لأن الزواج الناجح يتطلّب برأيه إهتماماً متبادلاً بين الطرفين، وخصوصاً من ناحية المرأة.

إمرأة غامضة في حياته؟
في عام 2017 ضجت مواقع التواصل بخبر إرتباطماجد المهندسبفتاة مغربية، تدعى أسماء، من مدينة ​مراكش​. وقيل إنه التقى بها خلال تنظيمها لنشاط حضره، كونها تعمل في ميدان ​تنظيم الحفلات​. ولم يصدر وقتها أي نفي أو تأكيد من قبلماجد المهندسوتلاشى الخبر بعد فترة، من دون معرفة حقيقة الأمر.

حصوله على الجنسية ​السعودية​ وإثارته الجدل
حصلماجد المهندسعلى الجنسية السعودية في عام 2010، منحها إياها الملك ​عبد الله بن عبد العزيز آل سعود​، من دون أن يتنازل عن الجنسيه ​العراق​ية.
وبعد حصوله على الجنسية السعودية، تعرض ماجد لهجوم من العراقيين، الذين إعتبروا أنه تخلى عن جنسيته وعن بلده العراق، من أجل الحصول على الجنسية السعودية، فرد عليهم قائلا: "أنا أتشرف أنني عراقي ولم أتخل عن جنسيتي كما يشرفني حصولي على جنسية عربية تكريما لي ولبلدي الذي أمثله.. الجنسية السعودية حصلت عليها لتقديمي ألحانا لأكبر وأضخم مهرجان في بلدي الثاني السعودية، ويشرفني حمل هذه الجنسية فضلا عن بلدي الأم".

لم يقف إنتقاد الجمهور على حصوله الجنسية السعودية فقط، بل شنت حملة ضده بعد أن قبّلالعلم السعوديفي حفل فني، ووضعه حول رقبته، فيما كان العلم العراقي موضوعاً على لوح النوتات الموسيقية الذي أمامه، فأوضح ماجد المهندس: "في أغلب الحفلات يقوم الجمهور بإهداء أعلام الدول لي اثناء غنائي تعبيرا منهم عن الحب ويفتخرون بكوني أمثِّلهم وهذا شرف لي، وانا أقوم عادة بتقبيل العلم ووضعه على كتفي أمتنانا مني للجمهور وبعدها أضعه أمامي كما حصل في تلك الحفلة، حيث قبلت العلم العراقي ووضعته على كتفي ثم قمت بوضعه أمامي بعد أن أنتهت الأغنية وفي الاغنية الثانية قدم احد الحاضرين لي العلم السعودي فقمت بتقبيله وضعه على كتفي"، مشيرا الى أن ذلك لا يعني انتقاصه لوطنيته وانتمائه الى بلده العراق.
وفي عام 2017 تم الحديث عن أن السلطات السعودية قد أقدمت على سحب الجنسية السعودية منماجد المهندسومن جميع الذين إستحصلوا عليها، بدعم من رئيس الديوان الملكي السابق خالد التويجري، الذي تم إلقاء القبض عليه في الرياض، بتهم الفساد، إلا أن ماجد نفى الامر بطريقة غير مباشرة، عبر صفحته الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة خلافه مع ​كاظم الساهر
في عام 2012 إنتشرت أخبار حول خلاف بينماجد المهندسوالفنان العراقي كاظم الساهر، بعد تعاونهما في أغنية، إلا أن المهندس برر سبب عدم تعاونهما مجدداً، وقال: "سبق ان قدمت في أحد ألبوماتي أغنية من ألحان الفنان كاظم الساهر ولا يوجد خلاف بيننا، ونحن نجتمع بين وقت وآخر حسب ظروفنا ولكن لم يحصل تعاون جديد لانشغالاتنا، وآخر مرة التقينا كانت منذ سنة في قطر وأخذنا بعض الصور التذكارية، وكاظم الساهر فنان رائع ولا مانع لدي من التعاون معه في المستقبل".

أثار الجدل بخضوعه لعمليات تجميل
إنتشرت صوراً قديمة لـماجد المهندسعلى مواقع التواصل الإجتماعي، ولاحظ المتابعون أنه تغير على مدى السنوات الماضية، وإعتبر البعض أنه خضع لعمليات تجميلية أهمها عملية للفك.
وفي عام 2019 لاحظ محبو ماجد المهندس تغيّراً واضحاً في وجهه، بعد أن خضع لعملية تجميل في أنفه، إذ غيّر ملامحه تماماً بعد هذا التعديل.
وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي صورتين له تظهران الفرق في تغيير شكل أنفه، وتؤكدان خضوعه لعملية تجميل .

الحكم على معجبة إحتضنته في حفله
في خطوة مفاجئة، حضت إحدى المعجبات ​ماجد المهندس​ على المسرح، خلال تواجده بحفل أحياه في محافظة الطائف السعودية عام 2018، فألقت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية القبض عليها، وتم إحالتها إلى المحكمة الجزائية.
وإعترفتالمعجبةبإحتضانها له بإرادتها، وذلك بعد رهان بينها وبين صديقاتها للقيام بذلك، فإتهمتها المحكمة بفعل التحرش، فُحكم عليها في البداية بالسجن لمدة عامين مع دفع مبلغ مئة ألف ريال سعودي، لكن المحكمة الجزائية في مكة أصدرت حكمها الأخير، الذي قضى بالسجن لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، والإكتفاء بالمدة التي أوقفت خلالها.

زوجة عمه تضعه بموقف محرج
في عام 2018، إنتشر مقطع فيديو لزوجة عمماجد المهندس،وظهرت فيه وهي تبكي وتطلب المساعدةن قائلة إنها مريضة وخائفة من ترك بناتها من دون معيل، خصوصاً أن بينهن إبنة مُطلقة. وطلبت من ماجد المهندس مساعدتها، مما خلق جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي.