صوت عذب ساحر يأخذ بنا الى عالم العشق و الابداع، عبر اغنيات نقلت لنا قصص الشوق والتي تتأرجح في حنايا القلب والوجدان، بثّ شعلة الحب فأيقظ عشاقا غزلوا حكاية حنين ولهفة، من اول كلمة ينطقها تنطق معه آهات الغرام برفقة بريق يتلألأ بعيون كانت شاهدة في محكمة الحب، والمعتقل قلبا غدا اسيرا في سجن الهيام، مكبّلا بأسلاك تحمل بصمات الحبيب.


انه الفنان العراقيماجد المهندسالذي ولد في بغداد ودرس اختصاص الهندسة في المرحلة الجامعيّة، وانطلاقا من ذلك لُقّب بماجد المهندس، نشأ ضمن عائلة بسيطة، اذ انه ونزولا عند رغبة أهله اكمل دراسته الجامعيّة، الى جانب اهتمامه بالفنّ، وكانت لافتة المعارضة الشديدة من قبل عائلته لدخوله مجال الفن، فاشترى لنفسه أول عود ليتدرب على الموسيقى.

اول خطوة في حياته كانت السفر الى دولة الأردن، حيث عمل هناك في إحدى المطاعم، اضافة الى استمراره في تنمية قدراته الفنيّة، خلال فترة قصيرة، استطاعماجدان يحقق طموحه وهدفه، ويثبت انه الرقم الصعب في عالم الغناء، فانضم إلى شركة الخيول حيث أنتجت له أول أعماله الفنية، تلتها قصة نجاح فاقت كل التوقعات.

عقب اصداره ثلاث البومات مع شركة الخيول، انتقل الى شركة روتانا، وتميّز بأسلوبه السلس كما شخصيته الخجولة و المتواضعة، فاحتلّ قلوب الكثيرين في اصقاع العالم العربي.

تميّز الفنانماجد المهندسبصوته العذب، وألحانة الرائعة التي تحملنا الى عالم ثان، تسكنه اجواء العاطفة والحنين، اضافة الى اوتار الشوق والحنين، التي تعزف حبا وعشقا للعالم اجمع.

وتوالت نجاحاتماجد المهندسمن خلال زيادة مبيعات أغنياته ونجاحها الساحق، وبعد النجومية التي حققها، أطلق عليه معجبوه لقب أمير الغناء العربي وصاحب الصوت ألماسي.‏

اضافة الى العديد من الألقاب ومنها "برنس الأغنية"، "أمير الغناء"، "صاحب الصوت الماسي"، "ملك الوسامة"، "النجم الأكثر فوتوجينيك"، "ملك الإحساس"، و"مهندس الأغنية العربية".

لم يكن طريق وصوله لهدفه سهلا وبسيطا، انما واجه العديد من المصاعب والشدائد التي اعاقت طريقه، فكوّنت منه انسانا صلبا، الى تربّع على عرش الأغنية العربية.

المرأة في حياةماجد المهندس

بحسب الفنان العراقي، هو يبحث عن المرأة الحلم، التي تتوفّر فيها كل معايير الأخلاق والجمال، والتي تجتمع فيها كل نساء الدنيا، وان تكون "ربّة منزل"، مؤكدا أنّه لا يتقبّل فكرة أن يعود إلى المنزل وزوجته في الخارج، فالزواج الناجح برأيه يتطلّب اهتماماً متبادلاً بين الطرفين، وخصوصا من ناحية المرأة.

الجنسية السعودية تُسحب منه

في خطوة لافتة ومفاجئة، قامت السلطات السعودية بـسحب الجنسية السعوديةمن الفنان العراقيماجد المهندس

الذي كان قد حصل عليها عام 2010، الا انه وفي عام 2011 ترددت معلومات تفيد عن سحب هذه الجنسية منها، لانه امتلكها من دون مرسوم ملكي، الا ان مدير اعماله آنذاك، نفى هذا الأمر.

ابرز اعمالماجد المهندس

عرف عدد كبير من اغنيات المهندس انتشارا كبيرا وشهرة واسعة، ونذكر منها:

​​​​​​​احبك موت، انا حنيت، سحرني حلاها، صباح الخير، انا وياك، اخ قلبي، يا ناس خلي، ناديت، على مودك، بين ايدياانت انا، واحشني موت، كون يمك، تحبك روحي، ما قلتلك، اعترف، ليت ليا، تسألني، راقي، اعلن انسحابي، على الذكرى، رزمة اوجاع، كيف تحس، يمكن احبك، ابيع الناس، وغيرها الكثير من الابداعات الفنية.