ولدتكاميلا كابيو،واسمها الكامل Karla Camila Cabello Born Estrabao، في 3 آذار/مارس عام 1997، هي مغنية وكاتبة أغنيات من أصل كوبي-أميركي.

عرفت كاميلا كابيو شهرة واسعة بعد مشاركتها، في برنامج المواهب X Factor بنسخته الأميركية عام 2012، ضمن فرقة Fifth Harmony ، لتوقع بعدها عقداً مع شركتي إنتاج ضخمتين.

حققت كاميلا كابيو نجاحاً كبيراً مع المجموعة التي كانت ضمنها، إلا أن مشوار الفرقة لم يكمل فاختارت الانفصال المهني عنها، لتبدا هي في مشوارها كفنانة منفردة وتقوم بأغنيات خاصة بها.

طفولتها
ولدتكاميلا كابيوفي كوبا ، والدها مكسيكي انتقل إلى كوبا لذلك اكتسب الجنسية الكوبية. لكاميلا شقيقة صغيرة تدعى صوفيا. خلال طفولتها، تنقلتكاميلا كابيووأسرتها بين هافانا ومكسيكو سيتي ، قبل الانتقال إلى ولاية ميامي ، فلوريدا ، عندما كان عمر كابيو خمس سنوات، في عام 2008 حصلت كابيو على الجنسية الأميركية. التحقت بمدرسة ميامي بالميتو الثانوية لكنها غادرت في السنة الدراسية 2012-2013 ، بينما كانت في الصف التاسع لكي تبدأ مشوارها الفني إلا أنها حصلت بعد ذلك على شهادة من المدرسة الثانوية.

مسيرتها مع Fifth Harmony
اشتركتكاميلا كابيوفي برنامج X Factor وتم دمجها في فرقة Fifth Harmony واحتلت المرتبة الثالثة في البرنامج، بعدها أصدرت الفرقة العديد من الأغنيات وقامت بجولات عدة. في كانون الاول/ديسمبر عام 2016 أعلنت المجموعة مغادرة كاميلا من الفرقة لأسباب لم يكشفها الطرفان .

مشوارها المنفرد
بعد انفصالها عن فرقة Fifth Harmony العالمية ظهرت لأول مرة بصورة منفردة في عام 2017 عبر أغنية "Crying in the Club وبلغت ذروة الاغنية ببلوغها رقم 47 على قائمة الاغنيات الاكثر استماعاً، ثم طرحت ألبوماً حمل عنوانه اسمها كاميلا واحتل المرتبة الاولى، إضافة ألى أغنية "هافانا" التي تصدرت في العديد من البلدان ، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة.

حياتها العاطفية متأرجحة بين المشاهير
تواعدكاميلا كابيوحالياً ماثيو هوسي وهو معروف كشخصية على التلفزيون، إضافة إلى أنه أصدر العديد من الكتب التي تتناول العلاقة بين الثنائي عن الحب. وبدأ الثنائي في المواعدة في صيف عام 2018، ويبدو أنها مبنية على أسس سليمة لم نشهد حتى الآن صراعات أو شائعات حولهما.

ما حقيقة علاقةكاميلا كابيوبلويس توملينسون وشون مينديز؟
ترددت في السنوات الماضية أخباراً عن علاقة حب نشأت بين كاميلا كابيو والفنان لويس توملينسون، وذلك بعد أن رصدتهما عداسات الكاميرا في ملهى ليلي مع بعضهما البعض، إلا أن الطرفين لم يؤكدا هذا الامر. أما عن علاقتها بشون مينديز فهما صديقان مقربان لكن لا علاقة حب ربطتهما.

كاميلا كابيو ترتدي الحجاب وتزور الجامع
زارتكاميلا كابيوفي شهر شباط/فبراير عام 2019 مسجد الشيخ زايد في أبو ظبي، بعد أن أحيت حفلاً في دبي. ونشرت كابيو عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي، صوراً لها خلال تواجدها في المسجد، وقد ظهرت فيها مرتدية الحجاب. وأثنى رواد مواقع التواصل الاجتماعي على هذه الخطوة اللطيفة منها والمحترمة بحق الأديان الأخرى.

بيلا ثورن منجذبة لها
أعلنت النجمة بيلا ثورن في وقت سابق أنها تنجذب للرجال والنساء، وأكدت انكاميلا كابيوهي من النوع الذي تنجذب إليه من الشابات، إلا أن كاميلا لم ترد على هذا التصريح الغريب في نظرها، كونها هي ليست شاذة وعلى علاقة مع شاب معروف في الوسط. إلا أن هذا الأمر جعلها تتخطى العديد من الفنانات، في استطلاعات الجمال الخاصة بهن والتي تصدر كل سنة.