تعتبربيرين ساتواحدة من أهم الممثلات في تركيا وعلى المستوى العالمي، حيث اشتهرت بأدوارها القوية والمتنوعة في عدة مسلسلات تركية ناجحة. بدأت بيرين مسيرتها وهي في مقتبل العمر، وسرعان ما لفتت انتباه المشاهدين بأدائها المميز.
تجاوزت شهرة بيرين حدود تركيا لتصل إلى العديد من الدول العربية والعالمية وخاصة بعد مشاركتها في مسلسل "العشق الممنوع"، حيث جسدت دور "سمر" ببراعة لتصبح واحدة من أشهر الوجوه التركية في المنطقة.

نشأتها وبدايتها الفنية:

ولدتبيرين ساتفي أنقرة في 26 شباط/فبراير عام 1984. وتنحدر من أسرة متواضعة حيث كان والدها مدرساً ثانوياً في مدرسة أنقرة قبل أن يتقاعد.
نشأت بيرين في أسرة مكونة من ولدين، وهي الابنة الثانية لـ حسين سات وأيلا سات، ولديها أخ واحد يدعى جيم سات وهو يكبرها بـ5 سنوات. درست برين في مدرسة "TED Ankara College’s High School"، ثم أكملت دراستها ال-جامعية في جامعة "Bilkent University" حيث تخصصت في إدارة الأعمال، في كلية التجارة.

أعمالها:

لدىبيرين ساترصيد كبير من المسلسلات والأفلام التي لاقت نجاحاً كبيراً، ومنها:
شاركت بيرين سات عام 2004 في مسلسل "نعم هناك حب الموت" "Askimizda ölüm var"، وفي عام 2005 شاركت في مسلسل "الحب في المنفى" "Aska sürgün "بدور زيلان.
أما في عام 2006، فشاركت بيرين بمسلسل "حكاية سمر" وأخذت دور البطولة في مسلسل "تذكر يا عزيزي" بدور ياسمين.
وفي عام 2008 اكتملت شهرة بيرين في مسلسل "العشق الممنوع" الذي شاركت فيه بدور "سمر"، وحصلت من خلاله على عدة جوائز.
بدأت بيرين تجربتها السينمائية عام 2009 في فيلم "آلام من الخريف" وفيلم "أجنحة الليل".
أما في عام 2010 فأدت بيرين دور فاطمة في مسلسل " ما ذنب فاطمة غول" الذي اكتسب شعبية واسعة. وأكملت بيرين الجزء الثاني من المسلسل عام 2011.
وفي عام 2012 كان لبيرين عملين، هما: فيلم "Rhino Season"، ومسلسل "انتقام".
أما في عام 2013 شاركت في فيلم "القسمة"، ثم شاركت عام 2014 في فيلم "عالمي الخاص".
وبين عامي 2015 و 2017، شاركت بيرين بمسلسل "السلطانة قُسم" بجزئيه الأول والثاني.
وشاركت بيرين في مسلسل "عطية" بثلاثة أجزاء، في بين عامي 2019 و2021.
وأخيراً، شاركت بيرين سات في فيلم "النداء الأخير إلى اسطنبول" عام 2023 بدور سيرين.

حياتها الخاصة:

عاشتبيرين ساتعلاقة عاطفية مع صديق لها يدعى أفا غوراي، وهو الذي أعطاها طموح النجوميه والشهرة، وهو من شجعها على المشاركة في برنامج "نجوم تركيا" التي حققت من خلاله الشهرة.
علاقة بيرين وأفا لم تستمر، لأنه توفي بحادث دراجة نارية عام 2004، بعد علاقة دامت ثلاث سنوات.
في عام 2012، بدأت بيرين بعلاقة عاطفية مع الفنان التركي كينان دوغلو، وتزوجا عام 2014، بحفل أقيم في ولاية لوس أنجلوس.
وكان كينان قد تحدث في حوار صحفي سابق عن علاقته ببيرين وقال: أنه عرض عليها الزواج 6 مرات، في أكثر من مكان وكرر الأمر ليس لرفضها بل كانت في كل مرة تقبل عرض الزواج، حتى أنه أهداها 6 خواتم.
وحتى الآن لم يرزق الثنائي بأطفال، لأن بيرين تعاني من مشاكل في الإنجاب، وكانت قد حاولت بيرين كثيراً اللجوء إلى عملية طفل الأنبوب الا أن جميعها فشلت.

وصفت الحجاب بالـ"الصمغ" الذي يغطي عقل المرأة:

تصدرت اسمبيرين ساتالترند، وتعرضت لحملة واسعة من الانتقادات من قبل متابعيها، وذلك بعد أن شبهت الحجاب بـ "الصمغ" الذي يلغي عقل المرأة.
وألقت بيرين خطاباً في إحدى المناسبات، تحدثت فيه عن أوضاع المرأة في تركيا، وعدم المساواة بين الجنسين هناك.
وسخرت بيرين من المعتقدات الدينية، وتحدثت عن الحجاب، ووصفته بأنه "الصمغ" الذي يغطي عقل المرأة المضيء، مشيرة إلى أنّ الحجاب "سيجعلها متأخّرة".

فيلمها الجديد مع كيفانش تاتليتوغ :

بيرين ساتوكيفانش تاتليتوغ، ثنائية فنية تركية مميزة، استحوذت اهتمام المشاهيدين من خلال المسلسل الشهير "العشق الممنوع".
و"العشق الممنوع" يعد من أشهر المسلسلات التركية التي لاقت نجاحاً كبيراً في العالم العربي.
وبعد مرور أكثر من 14 عاماً على هذا العمل الشهير، عاد الثنائي واجتمعا مجدداً في عمل جديد من بطولتهما، تحت عونان "النداء الأخير إلى اسطنبول"، والذي تدور أحداثه حول قصة حب بين البطلين.
وفي حديث تلفزيوني، ردت بيرين سات على سؤال : "كيف كانت ثنائيتك مع كيفانش تاتليتوغ بعد مرور سنوات؟"، وقالت: "كنا جيدين جدا، وطبعا نضجنا أكثر، كان العمل ممتع جدا وأساسًا كنا مرتاحين كثيرا معا لاننا نعرف بعضنا جيدا من قبل، كي نوافق على التمثيل معا مجددًا كان يجب ان يأتي سيناريو قوي والكاتبة ايفران اسعدتنا كلانا وكتبت سيناريو رائع".


استبدالها في فيلم "العشق الممنوع" وهذا أجرها في المسلسل:

بعد أن حازت ثنائيةبيرين ساتوكيفانش تاتليتوغ على اهتمام المشاهدين في مسلسل "العشق الممنوع"، الذي يعد من أكثر المسلسلات التركية التي لاقت رواجاً في العالم العربي، والذي اشتهرت فيه بيرين بدور "سمر زياكيل"، تم الإتفاق على إعادة تصوير مسلسل "العشق الممنوع"، كفيلم يحمل عنوان "بيهتار"، وهي إسم الشخصية الرئيسي في المسلسل، في حقبة زمنية قديمة تعود لعام 1900. وتم استبدال بيرين بالممثلة التركية فرح زينب عبد الله لبطولة الفيلم.
وبعد الإعلان عن الاتفاق مع زينب عبد الله لبطولة الفيلم، تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو لبيرين سات، ظهرت فيه خلال مغادرتها أحد الأماكن العامة في سيارتها، فيسألها أحد الصحافيين عن رأيها في الأمر، لتضحك بطريقة غريبة، وتغلق شباك السيارة وتتابع سيرها.
وتقاضت بيرين سات عن دورها في مسلسل "العشق الممنوع" نفس أجر كيفانش تاتليتوغ أي حوالى الـ 16700 ألف دولار أميركي للحلقة الواحدة.