تعد جزيرة كاواي من أقدم الجزر في هاواي، تبلغ مساحتها حوالي 562.

3 كيلو مترا مربعا، وهي رابع أكبر الجزر الرئيسية في أرخبيل - هاواي، تقع على بعد 169 كيلو مترا عبر قناة كاواي شمال غرب أواهو.

جزيرة كاواي مكان جميل يتميز بالهواء الطلق، وتمتلك ثروة من المواقع التاريخية والعديد من الاماكن المسلية كالملاهي والشواطئ.

السياحة في جزيرة كاواي

ساحل "Mahaulepu" : طريق هادئ تمتاز منعطفاته بالكثير من الأشياء المثيرة للإهتمام، من حمم وأعمدة ومياة فيروزية جميلة، حتى انه لا يوجد هناك ظلال في ذلك الطريق! فقط شمس وماء.

شلالات وايلوا: هو شلال مزدوج متدرج يمكن الوصول إلية بسهولة من خلال الطريق السريع 65 شمال (ليهو) على بعد 3 ميل. يبلغ الشلال حوالي 173 قدما أي مايعادل 52 مترا ويصب في نهر وايلوا، ويعتبر الشلال مقصدا شعبيا في كاواي نظرا لوجود نقص ملحوظ في الشلالات في تلك المنطقة.

حديقة نا إينا كاي: هي واحدة من الحدائق النباتية في جزيرة كاواي، وهي حديقة ضخمة توفر العديد من الجولات المميزة في مختلف أرجاء الحديقة، بما في ذلك حديقة للأطفال ومتاهة وغابات خشب الساج.

كوكي: تقع على هضبة بين 980 و 1280 مترا، وهي جبلية، والتربة هناك زلقة لهطول الأمطار بإستمرار. تقع في شمال غرب كاواي في جزر هاواي، وفيها متحف ومسارات للمشي، ومناطق الجذب الرئيسية فيها هي النباتات المحلية والطيور والغابات.

هانالي: يمكنك إكتشاف مدى روعة المنطقة عن طريق ركوب الخيل والتمتع بالمشي بجانب مزارع القلقاس المذهلة او حتى التجديف في نهر هانالي.

كنيسة Waioli Huiia: هي كنيسة تاريخية موثقة في السجل الوطني للأماكن التاريخية، تقع وسط مدينة هانالي، وتمتاز الكنيسة بروعة هيكلها الذي يعود الى القرن الـ 19، ليعطيك نظرة عن كيفية الحياة في هذا الوقت من الزمن، وخلفية الكنيسة رائعة ذات منظر جميل من الشلالات.

خليج هانالي: هو مكان رائع وجميل تحيط به التلال الخضراء الخلابة من الشاطئ الشمالي لكاواي ونهر هانالي، ويعتبر المكان الأكثر شعبية للسكان المحليين والسياح أيضاً.