البرازيل هي واحدة من الوجهات المثيرة للسفر حول العالم.

هي أكبر دولة في أميركا الجنوبية، وتغطي معظم المنطقة الشمالية الشرقية للقارة وعلى الحدود مع كل من دولها باستثناء تشيلي والاكوادور. هناك الكثير من الأماكن المثيرة للزيارة في البرازيل من غابات الامازون في الشمال إلى الشواطئ الاستوائية على طول المحيط الأطلسي، إلى العواصم النابضة بالحياة في الجنوب الشرقي.

أهم الوجهات السياحية في البرازيل

برازيليا: عاصمة البرازيل المصممة على شكل طائرة، تُعرف بحيويتها خلف واجهتها المستقبلية العصرية، فهي تحولت في خمس سنوات فقط من صحراء قاحلة لإحدى أهم وأجمل مدن العالم. ويأتي للمدينة ملايين السياح سنوياً لرؤية تحف المدينة المعمارية مثل ساحة القوات الثلاثة والحديقة الوطنية ومتحف برازيليا الوطني والكاتدرائيات الرائعة. تشتهر المدينة أيضاً بمبنى الكونغرس ذو الشكل الاسطواني وجسر جوسيلينو كوبيتشيك، الذي يُعتبر من الفنون المعمارية في البرازيل.

ريو دي جانيرو: ليس هناك وجهة سياحية أكثر إثارة وتشويقا من ريو دي جانيرو بشواطئها الذهبية وجبالها الخلابة ورقصات السامبا ومباريات كرة القدم المذهلة. لطالما مثلت شواطئ ريو اغراء للزوار و خصوصا شاطئ كوباكابانا، الذي أصبح رمز الاحتفالات بالإضافة الى شاطئ ايبانبما الحيوي. أما المعلم الأكثر شهرة في المدينة فهو تمثال المسيح المخلص الذي يقع على علو 710 متر في قمة كوركوفادو ويعد رمز المدينة. ومن الأماكن الممتعة أيضا جبل السكر المكون من الكوارتز و الغرانيت ويكون الوصول اليه بواسطة التلفريك، ويتمتع السياح أيضا بزيارة حديقة تيجوكا الوطنية وهي من أكبر الغابات الحضرية في العالم.

فوز دو إيغواسو: تعد من احدى اجمل العجائب الطبيعية، وهي عبارة عن سلسلة من الشلالات على نهر ايغواسو الواقع على حدود البرازيل والأرجنتين. الشلالات نفسها تخطف الأنفاس ولكن الغابات الخضراء المحيطة تزيد من روعتها والمكان يولد شعورا بالراحة والاسترخاء في الطبيعة الخلابة.

سالفادور: تلقب بمدينة السعادة فهي مدينة قديمة تاريخياً تحتوي على أجمل المتاحف والشواطئ والثقافة الحيوية، وأكبر الاحتفالات والكرنفالات. يعتبر مركز المدينة كمتحف حي للعمارة في القرن الثامن عشر والتاسع عشر. وتتميز المدينة بأجوائها الحيوية حيث يكثر عزف الموسيقى والرقص التقليدي في الشوارع وتتطبع المدينة بالثقافة الافريقية في الطعام والتقاليد. أما الشواطئ فهي ما تشتهر به المدينة حيث يأتي الزوار من كل مكان للسباحة والغوص وركوب الأمواج، والإبحار في المياه الصافية.

ساو باولو: ليست فقط ساو باولو أكبر مدينة في البرايل بل أكبر مدن العالم وأكثرها ازدحاما وحيوية. تعرف المدينة بناطحات السحاب ومراكز التسوق وصالات الفن والمسارح. وتشتهر أيضا بغاباتها الرائعة والحدائق العائلية مثل منتزه ايبرابويرا وهو اكبر منتزه في المدينة. ويعد السوق البلدي أقدم الأسواق في المدينة ورمزا لها و يتجه الزوار أيضا لكاتدرائية سان بابلو الضخمة المبنية على الطراز القوطي. تضج المدينة بالحياة والصخب.