عادة ما يستعاض عن الدهان بـورق الجدرانلإعطاء منظر أجمل لمنازلنا، لكنورق الجدرانثلاثي الابعاد من اكثر ديكورات المنزل ابهارا نظرا لما يمثله من اضافة كبيرة لديكورات المنزل نظرا للشكل الجمالي الرائع الذي تبدو عليه جدران غرف المنزل بعد تركيبه.

وعدا عن الشكل المميز لورق الجدران ثلاثي الابعاد فانه يعطي احساسا مدهشا بمساحة الغرفة بل واكثر من ذلك فانه يجعل مساحتها اكبر مما عليها بكثير خصوصاً اذا تم اختيارورق جدرانثلاثي الابعاد يتناسب مع باقي ديكورات الغرفة واثاثها حيث تظهر جدران الغرفة كأنها ممتدة الى مسافة كبيرة.

وإليك سيدتي بضعة نصائح لدى اختياركورق الجدرانثلاثي الابعاد:

اعتمدي أفكار وأساليب جديدةلورق الجدران، وابتعدي عن كل ما هو مألوف وتقليدي، فهناك الكثير والكثير من تصاميم ورق الجدران ثلاثي الأبعاد، والتي ستمنحك تجربة خيالية لمنزل الأحلام.

أطلقي العنان لإبداعكواختاري تصاميم جريئة بألوان جريئة، مثلاً خلال فصل الخريف والشتاء اختاري التصاميم ذات الطابع الهادئ، التي تتكون من ألوان متناسقة كالرمادي والأبيض والأسود، أما في الربيع والصيف انتقي ألوان أكثر صخباً كالأخضر والأحمر والأصفر.

موديلات ورق الجدران ثلاثية الأبعاد ليس لها حدود، بإمكانك اختيار موديلات الأشجار أو المباني أو الأشكال الهندسية الإبداعية، لكن قبل أن تختاري الألوان خذي بعين الاعتبار لون الأثاث أو السرير حتى لا يكون مظهر الغرفة مبتذل.

بإمكانك الاستعانة بأحد المتخصصينفي هذا المجال، أو مهندسي التصميم الداخلي، كيّ يساعدوكي في انتقاء أفضل نوعيات ورق الجدران، وفي اختيار الألوان الأنسب.

لا تنسي أن هناك بعض تصاميم ورق الجدران تتسبب في تقليص حجم الغرفة، وأخرى تزيد من اتساع الغرفة، هذه نقطة مهمة انتبهي لها حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

تصفحي الصور المرفقة في الألبوم، واستوحي منها أي تصميم ورق جدران ثلاثي الأبعاد يعجبك، ولا تترددي في اعتماده مطلقاً لتحصلي على غرف أنيقة بتصاميم جذابة ستجعل منزلك تحفة فنية لا مثيل لها.

ظهر ورق جدران بحلّة فنيّة ثلاثية الأبعاد، ما يجعل الجالس في الغرفة حيث تحلّ هذه النسخة المتقدّمة منه يعيش جواً قريباً من الواقع، سواء تعلّق الأمر بمضمونه الرومانسي، أو الطبيعي، أو المديني.

​​​​​​​أفكار من ديكور ورق الجدران ثلاثي الابعاد

تدخل الأقمشة الخشنة والألياف الصناعية ورقائق الخشب، إلى مواد صناعة ورق جدران الأبعاد الثلاثية، كما تبرز الرسوم عليه، بعيداً عن الشكل التقليدي المسطح.

من الرائج أن يختار الشخص صورة محبّبة إليه لتطبع على ورق الجدران، شريطة أن تتمتع هذه الصورة بجودة ودقّة عاليتين، مع تعديل المقاس حسب الجدار المراد كسائه. وقد ازداد الإقبال على استخدام ورق الجدران ذي الأبعاد الثلاثية، نظراً إلى سهولة تركيبه وإزالته، وأسعاره المناسبة".

​​​​​​​نقاط هامّة يجب مراعاتهاالنقاط التالية:

1 احرصي على اختيار ورق الجدران القابل للتنظيف بسهولة، خصوصاً في غرف الأطفال والمعيشة.

2 نسّقي الألوان بين الصورة، التي تقرّرين تطبيقها على الجدار، والأثاث الموجود في الغرفة، حتى لا تشعري في ما بعد بالإزدحام والضيق.

3 إعلمي أن ورق الجدران، الذي يحتوي على خطوط ونقوش كبيرة، يجعل الغرف تبدو أصغر ممّا هي عليه حقيقةً، بينما ذلك المحمّل بنقوش وخطوط صغيرة يجعلها تبدو أكبر!

4 اختاري لوناً محايداً في الصورة المرغوبة لورق الجدران، ما يجعل هذا الأخير يتماشى والديكورات والألوان السائدة في الغرفة.

5 كوني على دراية أن الرسومات الطولية لورق الجدران تعطي طولاً أكبر للجدار وبالتالي للغرفة، فيما الرسومات العرضية تعطي عرضاً له.

​​​​​​​6 لا تغطّي الجدران المعرّضة لأشعة الشمس المباشرة بورق جدران ذي أبعاد ثلاثيّة، تلافياً لئلا يبهت هذا الأخير مع الوقت أو يتشقّق.

7 تجنّبي لصق ورق الجدران على الجدران غير المعرّضة للتهوية الجيّدة، أو الواقعة في غرفة حارّة.

8 اختاري ورق جدران هادئ وخال من التشكيلات المتداخلة لغرفة النوم.