تشارك ثلاثة أفلام قصيرة ، وهي خمسة أولاد وعجل لـسعيد زاغة وعيني لاحمد صالح والببغاء لـدارين ج.

سلّام وأمجد الرشيد، في مهرجان بوسطن فلسطين السينمائي (من 20 إلى 29 أكتوبر - تشرين الأول الذي يهتم بتعريف الجمهور الأميركي بالأفلام الفلسطينية الروائية والوثائقية والأفلام النادرة وغيرها من الأعمال الفلسطينية.

عن خمسة أولاد وعجل:

فيلم أردني فلسطيني للمخرج سعيد زاغة مقتبس عن قصة قصيرة للأديب الأميركي ريموند كارفر بعنوان Bicycles, Muscles, Cigarettes، وتدور أحداث الفيلم بالأردن، حيث مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه بشتى الطرق، فعندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران قد تطلب تدخل الأب، تتفاقم الأمور وتخرج عن سيطرة الأب وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

من بطولة الممثلين علي سليمان ونادرة عمران وحيدر كفوف، وإنتاج الفيلم لأكرم الأشقر وأحمد الخطيب بمشاركة المخرج سعيد زاغة.

عن عيني:

مستوحى من أحداث حقيقية، ويدور عن منظور بضعة صبية صغار لمخاطر الحرب ومهالكها، حيث يجمع هؤلاء الصبية شغفهم بالموسيقى وسرورهم بالألحان. الفيلم من سيناريو وإخراج ومونتاج وأداء صوتي أحمد صالح، موسيقى نيزار روحانا، تحريك فرانك بينغل، تصوير ليونل بوتيار سومي وإنتاج ستيفان غيرين وتوزيع شركة MAD Solutions في العالم العربي، وهو إنتاج فلسطيني أردني ألماني مشترك.

عن الببغاء:

يحكي قصة أفراد عائلة مزراحية يهودية تونسية عام 1948، يحاولون الاستقرار في حياتهم الجديدة في حيفا بفلسطين، وهو من إخراج دارين ج. سلّام وأمجد الرشيد (الأردن) ومن بطولة هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني، وسيناريو أمجد الرشيد، دارين ج. سلاّم، ورفقي عساف. هذه الأفلام من توزيع MAD Solutions.