إذا ابتُليت بوظيفة صعبة وتشعرك بالضجر من الحياة كلها، وإذا كنت من النوع الذي لا يكف عن الشكوى من وظيفته المملة، فهناك وظيفة سنعرّفك عليها ستغير رأيك كلياً في وظيفتك وربما ستجد أنها رائعة،، فإما أنك ستحبها أكثرأو ستكرهها أكثر.

في العالم الذي نعيش فيه، توجد الوظائف الغريبة وأخرى طريفة، وتلك المثيرة للإشمزاز ولكنها تظل وظائف حقيقية، يكسب أصحابها من وراء تأديتها دخلاً معقولاً، او ممتازاً فى بعض الأحيان!

فمثلاً، تقدم الشركة البريطانية Rent a Mourner وظيفة تجلب لك 70 دولارا خلال ساعتين، وهي تقضي بأن يتم أستئجارك لحضور جنازة والبكاء فيها متأثرا برحيل الميت!!

هذه الشركة مركزها"ايسيكس" في انكلترا، ويقف الموظفون المستأجرون إلى جانب بعضهم البعض مدعين أنهم أصدقاء المتوفي كي يظهر عدد الحاضرين للجنازة كبيراً، في حال لم يكن المتوفي لديه معارف كثيرة، وفق ما أشار صاحب الشركة "إيان بوبرتسون"، الذي بدأ العمل في الشركة عام 2012.

وكي يتعرف الممثلون على بعضهم وكي لا يظهروا أي نوع من الشك بأنهم أصدقاء المتوفي، فإنهم يحصلون على ملخص لسيرة حياة الراحل وأقاربه كي يستطيعوا التحدث إلى الآخرين في المأتم، ويختلطوا بالمدعوين.

الفكرة ما زالت جديدة في بعض الدول، لكن في دول أخرى مثل بعض الدول الإفريقية والصين وبعض الدول المتوسطية، فإن استئجار "الندّابين" هو تقليد.(ترجمة الفن)