شهدت الحلقة السابعة من مسلسل "عشم إبليس" تطورات مثيرة للغاية، خاصة بعد قيام "رنا" دينا الشربيني من إنقاذ "مروان" عمرو يوسف من الغرق بعد قيام رجال "تيمور" برميه في النيل.


أثناء محاولات "رنا" إنقاذ "مروان" بدأت صور من الماضي تظهر في خيالات "مروان"، وهو ما جعل المشاهد يعتقد أن "مروان" استعاد ذاكرته بعد حادث الغرق، خاصة بعد خروجه من المستشفى ولقاء عائلته به.
"مروان" تأكد أن هناك مؤامرة أبطالها والدته وزوجته وشقيق زوجته وصديقه المقرب، وصعق عائلته بمفاجأة صادمة لإجبارهم على الاعتراف بالحقيقة، وأخبرهم بأنه أوقف كل أرصدته بالبنوك، ولن يستطع أحد أن يحصل على أي نقود إلا بعد عودة "مروان" القديم، ساخراً "أن الفلوس دي أمانة".
وصدم "مروان" والدته عندما أخبرته بأنها ستتخذ ضده إجراءات قانونية جراء تجميد الأرصدة، ليصدمها مرة أخرى بأنه استشار طبيب نفسي وخبير قانوي ولن يستطيع أحد الحجر عليه.
"رنا" تظهر من جديد في حياة "مروان" وتخبره بأنها هي التي أخذت الـ6 ورقات من المذكرات، وتكشف له أن "مروان" قبل الذاكرة كان شخص صعب وسيء للغاية.
أما الصدمة أن "مديحة" والدة "مروان" قررت أن تستعين بمزرو ليكتب مذكرات جديدة لمروان ولكن من تأليفها.
"عشم إبليس" بطولة عمرو يوسف، دينا الشربيني، ريم مصطفى، دلال عبد العزيزن أحمد بدير، علي الطيب وخالد كمال، المسلسل من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج إسلام خيري.