أعلنت شركة iProductions عن تعاونها مع شركتي The Producers (هاني أسامة) وفيلم كلينك (محمد حفظي) في إنتاج فيلم الشيخ جاكسون للمخرج عمرو سلامة، والذي من المقرر إطلاقه في دور العرض هذا العام.

جدير بالذكر أن الشركات الثلاثة تعتبر شركاء مع مركز السينما العربية في مهرجان كان السينمائي، كما يُعد هذا التعاون هو الثاني

بينها بعد فيلم هيبتا: المحاضرة الأخيرة الذي حقق أعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية كفيلم رومانسي برصيد 27 مليون جنيه مصري.

وكانت مجلة سكرين دايلي قد سلطت الضوء على مشاركة iProductions في إنتاج الفيلم، فيما نشرت مجلة فارايتي خبراً عن حصول شركة Media Luna الألمانية على حقوق توزيع الشيخ جاكسون خارج العالم العربي من خلال دانيل زيسكيند مدير فيلم كلينك في القارة الأوروبية.

وتعود أحداث الشيخ جاكسون إلى يوم وفاة مايكل جاكسون الذي هزَّ العالم، خاصةً عالم الشيخ الذي كان يلقبه الجميع جاكسون في سنوات الدراسة، لكن ماذا يربط شيخ وإمام مسجد بأسطورة موسيقى البوب الأميركي؟ والسؤال الأهم، هل سوف يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم إلى السؤال الأهم في وجدانه؟ هل هو الشيخ أم جاكسون أم الاثنان في قلب رجل واحد؟

الشيخ جاكسون من إخراج عمرو سلامة الذي شارك في التأليف بالتعاون مع السيناريست عُمر خالد، ويقوم بالبطولة أحمد الفيشاوي، ماجد الكدواني، أحمد مالك وأمينة خليل، بالإضافة إلى ضيوف الشرف درة، بسمة ومحمود البزاوي، وتتعاون في إنتاج الفيلم شركاتThe Producers ، فيلم كلينك وiProductions.

مركز السينما العربية الذي ينطلق في عامه الثالث، تنظمه شركة MAD Solutions، وهو منصة دولية تروّج للسينما العربية، حيث يوفر المركز لصناع السينما العربية، نافذة احترافية للتواصل مع صناعة السينما في أنحاء العالم، عبر عدد من الفاعليات التي يقيمها المركز وتتيح تكوين شبكات الأعمال مع ممثلي الشركات والمؤسسات في مجالات الإنتاج المشترك، التوزيع الخارجي وغيرها، وتتنوع أنشطة مركز السينما العربية ما بين أجنحة في الأسواق الرئيسية، جلسات تعارف بين السينمائيين العرب والأجانب، حفلات استقبال، اجتماعات مع مؤسسات ومهرجانات وشركات دولية، وإصدار مجلة السينما العربية ليتم توزيعها على رواد أسواق المهرجانات