افتتحت جامعة البلمند مكتبة عصام فارس- المركز التعلّمي وجناح نور عصام فارس في حرمها الرئيس في الكورة، يوم السبت 20 أيار، برعاية شخصيات سياسية، ودينية، وأكاديمية، وعسكرية، واجتماعية.

تشكّل مكتبة عصام فارس، فضلاً عن كونها مكتبة جامعية غنيّة بالكتب الأكاديمية، مركزاً تعلّمياً يعرّف الطلاب والأساتذة المحاضرين على أحدث أوجُه التعلّم، وبذلك تتميّز عن باقي المكتبات الجامعية في لبنان.

فارس أعرب عن اعتزازه وفخره بالمكتبة وبالجامعة قائلاً: "نجتمع اليوم في صرح جامعي بجوار سيدة البلمند يطل منها على لبنان والعالم. جامعة البلمند، تقف هنا حاملة رسالة الأرثوذكسية، رسالة العلم، رسالة الانفتاح، رسالة المواطنة الصافية في صميم الحق والعدالة والجمال. نجتمع لنفتتح مكتبة عصام فارس – المركز التعلمي، مكتبة، هي في قلب الحرم الجامعي، كما أنها هي في قلب الرسالة الجامعية. أتطلع إلى المكتبة، الأجمل في هندستها، والواقع أنها الأجمل في داخلها. ويزداد جمال هذا الصرح كونه يضم في قلبه جناحاً يحمل اسم ابنتي نور، ويحتوي نواة لمكتبة تقدّر التاريخ، وتعشق الجمال وتغني العقل الإنساني.

وأود في هذه المناسبة أن أعبّر عن إعجابي بالتطور الكبير الذي شهدته جامعة البلمند وعن توسعها في لبنان، لا بل وامتدادها إلى الخليج العربي، بقيام جامعة البلمند في دبي والتي حصلت على الترخيص الرسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة لتبدأ بالعمل في مطلع خريف 2018".

ومن ثمّ جال الحضور في أجنحة المكتبة، وزاروا "جناح نور فارس"، فتمّ افتتاحها رسمياً.